أصيب عشرات المصلين اليوم الاثنين، بجروح متفاوتة خلال الاشتباكات التي وقعت في الحرم القدسيّ الشريف، بعد اقتحام قوّات الاحتلال لساحاته.

وأكد مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، أن نحو 250 شرطيًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، لتأمين اقتحام عصابات المستوطنين لساحاته.

وقال "تفاجأنا باقتحام مستوطنين إسرائيليين لساحات المسجد الأقصى في ساعات الصباح، بعد أن كانت الشرطة الإسرائيلية أبلغتنا في ساعات منتصف الليل بوقف دخول غير المسلمين إلى المسجد حتى فترة ما بعد عيد الفطر".

وأضاف: قوات الشرطة الإسرائيلية لاحقت المصلين، وأغلقت عليهم أبواب المسجد القبلي المسقوف واعتدت عليهم بالضرب بالهراوات وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وأوضح الكسواني أن الشرطة الاحتلال عادة ما تلتزم بمنع المستوطنين وغير المسلمين من دخول المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، وهو ما لم تفعله هذا العام.

وفي ذات السياق، قالت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس، إن شرطة الاحتلال 'تعلن حربا ضد المعتكفين في المسجد الأقصى والمسجد نفسه'.

وقالتا في تصريح مشترك: "شهد المسجد الأقصى المبارك أحداثًا مؤسفة اليوم وأمس، وذلك بافتعال وتدبير سلطات الاحتلال الظالمة الغاشمة للتنغيص على المعتكفين الصائمين في المسجد".

المصدر : الوطنية