أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله على التزام الحكومة الكامل والمطلق بحماية ورعاية الأيتام وتبني احتياجاتهم وقضاياهم، وضمان تنشئتهم وسط مجتمع مسؤول ونشط يقدم لهم الخدمة المتكاملة والرعاية الشاملة، ابتداء من توفير مقومات حياتهم وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية والإغاثية اللازمة لهم.

وقال الحمد الله إن كافة الجهود الرسمية والشعبية تنصب اليوم على تعزيز صمود أبناء الشعب في كافة أماكن تواجدهم، وتوفير الخدمات لهم ورعايتهم.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل الأيتام المركزي الذي أقامته هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بالتعاون مع لجنة زكاة نابلس المركزية، ضمن فعاليات "يوم زايد للعمل الإنساني"، اليوم الجمعة، في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس.

وقال رئيس الوزراء: ببالغ السرور، أتواجد معكم في هذا الإفطار الرمضاني لأبنائنا وبناتنا الأيتام لنحيي من خلاله ذكرى مؤسس دولة الإمارات وصانع نهضتها، المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ولنضع معا لبنة أخرى من العمل الخيري الإنساني الذي تبناه ودعا إليه، وسارت على نهجه (هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية).

وقدم الحمد الله التحية نيابة عن الرئيس محمود عباس والحكومة لـ"هيئة الأعمال الخيرية"، معتبرا أنها تشكل نموذجا عالميا ملهما في ريادة العمل الإنساني، كما قدم شكره للقيادة الإماراتية وشعب وحكومة دولة الإمارات الشقيقة، وهيئاتها ومنظماتها الخيرية على مواقفها النبيلة في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأوضح رئيس الوزراء "أن الحكومة عملت في ظل الصعاب والتحديات، وفي غمار ظروف قاسية، لتوفير عوامل المنعة والصمود الشعبي، وتحسين واقع حياة أبنائنا، وفي هذا الإطار، أقر مجلس الوزراء تاريخ الثامن من تشرين أول من العام الحالي موعدا لإجراء الانتخابات المحلية في غزة والضفة بما فيها القدس، لتكريس حكم محلي كفء متجدد".

المصدر : وفا