هل تبحث عن خسارة الوزن الزائد للوصول إلى الجسم المثالي؟

إذا كانت إجابتك نعم فلا تقلق أنت مثل 80% من العالم الغير راضيين عن أوزانهم ويبحثون عن طرق للتخسيس، لهذا قدمنا إليك في هذا المقال مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، هذه المشروبات الطبيعية مجربة وسهلة التحضير وتساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم خلال فترة وجيزة.

1. مشروب الزنجبيل لتخسيس الوزن.


مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون مشروب الزنجبيل

وهو سيد المشروبات التي تساعد في تخسيس الوزن حيث يساعد الزنجبيل في إراحة المعدة بنسبة غير ضئيلة والتخلص من السموم المكدسة، كل ما عليك فعله هو غلي كمية من الماء ثم سكبها على ملعقة من الزنجبيل وشربها بشكل يومي.

2. اللبن لتخسيس الوزن وحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون مشروب الزنجبيل اللبن للتخسيس

يحتوي اللبن على أنزيمات هاضمة كفيلة بأن تقوم بحماية جهازك الهضمي وتساعدك على هضم الأطعمة المستعصية لذا يعتبر شرب كوب من اللبن من العوامل المساعدة للحفاظ على الوزن وحرق الدهون وأيضاً المحافظة على سلامة العظام.

3. خليط البهارات الثلاث السحري لتخسيس الوزن.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون مخليط البهارات

خليط مكون من ملعقة زنجبيل مطحون ونصف ملعقة من الكمون الذي يساعد في طرد الغازات ومحاربة الانتفاخ مع نصف ملعقة من القرفة و شريحة ليمون ويحلى بالعسل حسب الرغبة مضاف إليهم الماء المغلي تُترك المكونات لمدة عشر دقائق ثم تشرب قُبيل كل وجبة بمدة 20 دقيقة، و يشار إلى أن هذا المشروب من المشروبات الشائعة المشهورة بقدرتها الكبيرة على تخسيس الوزن وحرق الدهون، لكن بعض الأطباء يحذرون منه لإمكانية تأكسد المواد مع بعضها البعض.

 

4. الشاي الأخضر لحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون الشاي الأخضر

كوب واحد فقط من الشاي الأخضر يومياً يمكنه المساعدة في إذابة وحرق الدهون المتراكمة في الجسم على فترات.

 

5. الحليب الخالي من الدسم لحرق الدهون وتخسيس الوزن.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون الحليب الخالي من الدسم

يساعد الكالسيوم الموجود في الحليب خالي الدسم على تحفيز الجسم وتهيئته لحرق الدهون كما أن الحليب الخالي الدسم يعطيك شعوراً بالانتعاش وامتلاء المعدة وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

6. الخل لمحاربة تكدس الدهون وحرقها.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون الخل

حيث إضافة ملعقة واحدة من الخل على كوب ماء وشربه قد يسهم في محاربة تكدس الدهون وخاصة حول منطقة البطن .

7. مشروب الكركديه لإنقاص الوزن.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون الكركديه

للكركديه فوائد عظيمة لعل أكثرها أهميه هي إراحته للمعدة وتهدئتها والمساعدة في عملية هضم الطعام، لذلك تناول مشروب الكركديه قليل السكر قد يسهم في علاج مسألة تقليل الوزن بشكل كبير.

8. عصير الرمان لحرق السعرات الحرارية.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون عصير الرمان

يعمل الرمان على خفض نسبة ضغط الدم مما يؤدي إلى حدوث عمليات داخلية في الجسم تعمل على حرق سعرات حرارية أكثر لاسترجاع ضغط الدم إلى  معدله الأصلي.

9. عصير الكيوي الحامض مع الأناناس لحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون عصير الكيوي مع الناناس

كوب واحد منعش من هذا المزيج الرائع قد يلطف يومك بالكامل وخاصة في فصل الصيف كما يمكن أن تعمل الأحماض في الكيوي إلى زيادة معدل هرمون الكوليستوكينين المسؤول عن عملية هضم البروتين والدهون.

 

10.  مشروب الميرمية لتخسيس الوزن.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون مشروب الميرمية

تناول مشروب الميرمية الدافئ في الصباح على معدة خاوية وقبل وجبة الفطور سيشعرك بالامتلاء وفقدان الشهية لتناول الكثير من أنواع الطعام .

11. النعناع لتخسيس الوزن وحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون مشروب النعناع

النعناع حاله من حال الميرمية ولكن النعناع يمكن إضافته كإضافة رائعة مع عصير الليمون الذي سيمدك بكمية كبيرة من الطاقة والشعور بالخفة .

13. عصير الخضروات.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون عصير الخضروات

في حال لم تسمع من قبل عن عصير الخضار الغريب وقدرته الكبيرة على حرق الدهون في الجسم، فالفرصة أمامك لتجربة هذا المزيج المدهش لتقليل الوزن وحرق الدهون، حيث أن خلط الجرجير والبقدونس والخيار مع الماء وشربه صباحاً على معدة خاوية يفيد بالتخلص من كافة السموم والدهون المتراكمة على الأمد البعيد.

14. ماء الورد لتقليل الوزن.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون ماء الورد

يمكنك إضافة ماء  الورد عند شربك الشاي للحصول على نتائج مذهلة في عالم التنحيف وحرق الدهون، ويمكنك ملاحظة النتائج خلال مدة وجيزة.

15. شوربة الكرنب أو الملفوف للتخسيس.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون شوربة الكرنب

إعداد حساء الملفوف يعتبر مفيد جداً في عالم التخسيس بل أنه يعتبر من الوجبات الرئيسية في عالم الريجيم، ومن الرائع جداً أن تجعل تناول طبق شوربة الملفوف عادة يومية لديك، فهذا المزيج الرائع لديه القدرة الكبيرة على مكافحة الجذور الحرة في الجسم وتقليل الوزن وحرق الدهون.

16. عصير التوت البري لتقليل الوزن.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون عصير التوت البري

بالإضافة إلى روعة طعمه يحتوي التوت البري على فيتامين سي الذي يساهم في زيادة معدل التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد على خفض الوزن.

17. القهوة اليومية لتقليل الوزن.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون مشروب القهوة اليومي

قهوتك اليومية التي تشربها كل يوم إن كنت تظن بأنها مجرد إدمان فقط فأنت على خطأ، فلو توقفت عن تناول القهوة لمدة شهر واحد فقط، ستلاحظ ازدياد بسيط في الوزن، وذلك لأن القهوة تختوي على مضادات الأكسدة، وتساهم نوعاً ما في تقليل الوزن.

18. عصير التفاح الأخضر لحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون مشروب التفاح الأخضر

يعد التفاح من أكثر الفواكه التي تحارب السمنة، وذلك نظراً لوجود البكتين الذي يحد من امتصاص الدهون من خلايا الجسم، ويطلق رواسب الدهون من خلال خصائصه المائية، كما أن المداومة على تناول التفاح يوميا يحد من وجود الخلايا الدهنية في الجسم ويساهم بشكل مباشر في تقليل الوزن.

19. عصير الجوافة الطبيعي لسد الشهية وتقليل الوزن.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون عصير الجوافة

 تعمل الجوافة بشكل عام على إضعاف الشهية وهو ما نريده في أي حمية نتبعها لذا إن كنت من الراغبين في سد شهيتك عليك بكأس كبير من عصير الجوافة.

20.  مشروب القرفة لحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون مشرو القرفة

تساهم القرفة في خفض معدلات الشعور بالنهم تجاه الأكل، كما أنها تساعد في حرق كميات وفيرة من السعرات الحرارية وحرق الدهون، حيث ستلاحظ انخفاض وزنك بشكل واضح في حال داومت على مشروب القرفة.

21. النسكافيه الخالي من السكر لمنع الشهية.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون النسكافيه لحرق الدهون

يعمل مشروب النسكافيه الخالي من السكر (السادة) على إثباط الشهية تجاه الأطعمة المختلفة بشكل واضح، وهذا ما يتطلبه الأمر خاصة في حالات الريجيم القاسي.

22. المشروب الصيني العجيب لتقليل الوزن وحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون المشروب الصيني العجيب

وهو مكون من شرائح البصل وفصوص الثوم، والعسل والليمون، حيث يُغلى كل من البصل والثوم معاً، ثم يضاف اليه العسل والليمون، وللحصول على نتائج أكثر فعالية يمكن إضافة ملعقة من الخل، ويشرب على هذا الحال.

23. مشروب الفلفل الأسود مع الجريب فروت لحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون الفلفل الاسود مع الجريب فروت

يُعرف عصير الجريب فروت الطبيعي بإمكانيته الكبيرة على خفض الوزن، ولكن هذه المرة سنقوم بإضافة بسيطة لتزيد الفعالية بشكل مضاعف، فإضافة القليل من الفلفل الأسود لن يضير بل سيزيد إمكانية حرق المزيد من الدهون.

24. عصير الطماطم (البندورة) للحصول على جسم رشيق.

مشروبات للتخسيس ولحرق الدهون بسرعة، أفضل 24 مشروب لحرق الدهون عصير الطماطم

خلط البندورة مع الماء والقليل من الملح، يعتبر مشروب غني بفيتامين سي كما أنه يعمل على ترطيب الجسم والجلد وحل مشاكل البشرة بالإضافة إلى أنه يمكنك استبدال وجبة العشاء بأكملها بهذا المشروب لتدخل عالم الرشاقة والحيوية.

عليك أن تتذكر جيداً بأن هذه المشروبات مجرد عوامل مساعدة، لا أكثر ولا أقل وأن شربها على حدا لا يعدو كونه أكثر من عوامل مساعدة، إن مشروع إنقاص الوزن يبدأ من حمية سليمة مناسبة لجسمك حسب مقياس كتلة الجسم وممارسة الرياضة اليومية للحصول على النتائج المرادة.

المصدر :