أعلنت نقابة الموظفين في غزة رفضها قرار مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء غزة بتفعيل السداد الآلي في البنوك لجميع الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من وزارة المالية وفقا لنسبة الراتب الذي يتقاضاه الموظف.

وقال نقيب الموظفين محمد صيام في تصريح عبر صفحته "فيسبوك" الاثنين " إننا نرفض أسلوب ادارة الظهر للموظفين من أي جهة كانت"، موضحاً أن النقابة تقبل بالخصم فقط عندما يحصل الموظف على راتب كامل.

وأضاف "لقد عرضنا موقفنا في اجتماعنا مع سلطة الكهرباء وبحضور وكيل وزارة المالية ، بأننا نطالب بتصور مكتوب وواضح من الشركة بخصوص آليات الخصم وهل هو اختياري ام اجباري وماذا عن المستحقات وعلى من سيتم الخصم بعيدا عن الغموض والضبابية ولكننا تفاجأنا ببيان الشركة غير المبرر".

وأكد رفض النقابة أي خصومات جديدة على الموظفين من أي جهة كانت، مطالباً وزارة المالية بعدم اجراء أي خصومات على رواتب الموظفين ومن يرغب بالخصم فعليه الخصم من المستحقات.

وطالب صيام الجهات المختصة بوقف هذا القرار، محملهم المسؤولية الكاملة عن النتائج، مستدركا "لا مانع لدينا من التفاهم مع شركة الكهرباء والاتفاق على خطوات تحقق مصالح الجميع".

وكان مجلس ادارة شركة توزيع كهرباء غزة قرر تفعيل السداد الآلي في البنوك لجميع الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من وزارة المالية بغزة.

وقال مدير الإعلام بالشركة  طارق لبد  "للوطنية" إنه تقرر خصم قيمة الفاتورة الشهرية عن موظفي غزة بنفس نسبة الراتب ابتداء من الشهر الجاري.

المصدر : الوطنية