نفت وزارة الخارجية ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات حول قضية تعيين ابنة سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا كقنصل عام في نفس السفارة.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء السبت، إن التعامل مع هذا الخبر الكاذب والتفاعل معه دون البحث في مدى صحته أمر خطير، معتبرًة هذه الإشاعات استهدافاً مباشر من قبل مصدر الخبر الذي تمادى في كذبه من خلال تزوير وثائق رسمية غير موجودة أصلاً لتمرير عملية التشهير.

وأكدت الوزارة، أن ما نشر عارٍ عن الصحة ولا يوجد أي قرار في وزارة الخارجية الفلسطينية بتعيين ابنة سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا، ونفت جملةً وتفصيلاً أن تكون الفتاة موظفة على ملاك الخارجية أو على ملاك الخدمة المدنية أو على أي ملاك فلسطيني آخر.

وأوضحت أنها ستستخدم حقها القانوني في محاسبة مصدر الخبر الكاذب، الذي استهدف التشهير والكذب بنشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى محاسبة بقية المصادر التي ساهمت في الترويج المتعمد لعملية التشهير بحق وزارة الخارجية.

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي بالحذر وعدم السقوط في كمائن التشهير والتزوير والكذب بحق المؤسسات الرسمية الفلسطينية من قبل "أعداء الشرعية الفلسطينية وأعداء نجاحاتها" كما وصفتهم.

المصدر : وفا