وقع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في العاصمة الروسية موسكو، اتفاقيات عدة مهمة بين البلدين.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن: هذه الاتفاقيات كانت في مجالات الطاقة والزراعة والمعاشات التقاعدية وضمان الحقوق الاجتماعية.

وصف "نتنياهو" لقاء العمل مع "بوتين" في موسكو الذي عقد بالشامل والناجح والذي يصب في خانة مصلحة الدولتين.

وشكر نتنياهو الرئيس الروسي على تعاونه في هذه المجالات وفي غيرها من المجالات الأخرى التي يتم فيها دفع التعاون الثنائي غلى الأمام.

وأشار إلى أنه تحدث مع الرئيس بوتين حول استمرار التنسيق بين الجيشين الاسرائيلي والروسي في المنطقة، لافتًا إلى أن هذا التنسيق يتم على ما يرام.

وبدوره، شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نتنياهو على عملية التحاور بين إسرائيل وروسيا، مؤكدًا أنها قائمة على الثقة المتبادلة.

وأشار ألى انه تحدث مع نتنياهو حول ضرورة التعاون في الحرب ضد "الارهاب" الدولي.

وقال إن روسيا وإسرائيل حليفتان في هذا المجال وأن بلاده تدعم تحقيق تسوية عادلة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وكان الرئيس الروسي قال في وقت سابق إن بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع إسرائيل ليس فقط لان إسرائيل هي من الدول المحورية بالنسبة للوضع في الشرق الاوسط وإنما نظرا للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

وأعرب الرئيس بوتين عن قناعته في ان تكون زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لروسيا مثمرة وتصب في تعزيز العلاقات الثنائية. 



P966370

P973616

المصدر : الوطنية