استقبل برنامج إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة وفداً زائراً من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) تترأسه كاتلين ماس مديرة مكتب غزة ويرافقها حمادة البياري مسئول الشئون الإنسانية في غزة، وقد كان في استقبالهم منال حسنه- نائب مدير البرنامج للتمويل والعلاقات العامة.

ورحبت حسنه بالوفد الزائر، وتم تعريف الوفد ببرنامج إرادة وأهدافه وأهم انجازاته في مجال تدريب وتأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية اختيار المستفيدين، وخلال جولة في مبنى إرادة تم اطلاعهم على الورش الحرفية التي يتم تدريب وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة فيها، إضافة لزيارة معرض إرادة الدائم الذي تعرض فيه منتجات الأشخاص ذوي الاعاقة.

من جانبها أبدى كلا من السيدة ماس والسيد البياري إعجابهما ببرنامج إرادة وقدرته المميزة على دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتأهيلهم ليكونوا كوادر منتجة، حيث قالت السيدة ماس "جهد مشكور ورائع من برنامج إرادة لدمج ذوي الإعاقة، إرادة تمنح الفرصة والأمل لذوي الإعاقة".

وجدير بالذكر أنّ برنامج إرادة في العام 2016 بدأ بتدريب مجموعة جديدة من الأشخاص ذوي الإعاقة تضم 135 متدرب من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية الجزئي وذوي الإعاقة السمعية. وذلك بعد نجاحه خلال 4 سنوات من الانطلاق بتخريج ما يزيد عن 700 شخص من ذوي الإعاقة في تخصصات حرفية وأكاديمية مختلفة إضافة لتشغيل عدد كبير منهم وتمويل إنشاء مشاريع صغيرة لمجموعة من الخريجين. وقد كانت لمشاريع ارادة أثر ايجابي في تحسين الظروف النفسية والاجتماعية والاقتصادية للأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر : الوطنية