أعلن الإعلامي المصري باسم يوسف أن برنامجه الجديد "كتالوج الديمقراطية" الذي سيُبث على قناة "فيوجن" الأميركية، سيبدأ في 7 يوليو المقبل.

وظهر يوسف في أول مقطع فيديو ترويجي للبرنامج الجديد، وهو يسخر من اللواء طبيب إبراهيم عبد العاطي، أحد ضباط القوات المسلحة الذين زعموا إمكانية علاج مصابي الإيدز من خلال "الكفتة"، كما سخر أيضاً من تنظيم داعش.

البرنامج الجديد الذي يعود بيوسف إلى الأضواء مرة أخرى، عقب توقف برنامجه "البرنامج"، الذي كان يُعرض على قناة MBC مصر، يتضمن سخرية من "الإسلاموفوبيا"، ويسخر من رعب الأميركيين من جيرانهم المسلمين، مُظهراً بعض الأميركيين على أنهم يحبون "داعش".

الفيديو الترويجي الذي نشره يوسف عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، تضمن أول حلقة منه ما يسمى "التهديد الإسلامي" في أميركا بطريقة ساخرة بها إسقاطات ضمنية على مصر، عن طريق الحديث عن اختراع تكنولوجي جديد يقوم على قياس ما يسمى "إنزيمات التطرف"، من خلال نفخ الشخص في جهاز صغير بحجم الموبايل، طبقاً لما ظهر في الفيديو الدعائي.

وقال يوسف في تغريده له: "لقد تم إعطائي فرصة السخرية من السلبيات العديدة في المجتمع الأميركي بلغة غير لغتي الأصلية وفي بلد ليس بلدي، شاركت مع كُتاب ومنتجين ومخرجين ليس منهم شخص عربي أو مسلم، ولكنهم كانت لديهم الشجاعة لانتقاد سلبيات مجتمعهم من ناحية مشاكل مثل العنصرية والكراهية، هي مشاكل للأسف منتشرة في كل أنحاء العالم".

وتابع يوسف أنه سعيد بإعطائه فرصة العمل مع مجموعة متميزة على مدى 3 شهور، وأنه صور هذه الفيديوهات "من أكثر من 8 أسابيع وتم بذل مجهود كبير فيها".

المصدر : وكالات