قالت "يديعوت احرونوت" إن وزير الجيش الجديد أفيغدور ليبرمان التقى في الأيام الأخيرة بسلسلة من الجنرالات (احتياط) وأكد لهم أنه سيكون وزيراً رسميا ومسؤولاً.

ونقلت الصحيفة عن الوزير الجديد " سيكون على ليبرمان الذي سيدخل الى منصبه يوم الثلاثاء القادم العمل عاجلا على تشكيل طاقم مهني، وتعيين مدير للوزارة وناطق".

وذكرت أن ليبرمان سيبدأ جولة لقاءات مع القيادة العسكرية ورئيس الأركان والجنرالات الكبار، ومدير عام وزارة الامن الجديد، الجنرال (احتياط) اودي ادم الذي استبدل يوم الخميس، الجنرال (احتياط) دان هرئيل.

وبينت الصحيفة أن غالبية الشخصيات التي اجتمعت بليبرمان قالت له ان آدم هو الاختيار الصحيح لمنصب المدير العام، وانه سيفعل جيداً إذا أبقاه في منصبه، ولم يقم بإجراء تغيير شخصي أو سياسي في الوزارة.

وقال هرئيل في كلمته: "دخلت الى منصبي قبل حوالي ثلاث سنوات، إلى شرق أوسط مختلف تماما، خلال السنوات الثلاث الأخيرة انقلبت حياتنا، حدث تغيير داخلي كبير في اسرائيل، ايضا بالنسبة لوزارة الأمن وللأمن كله، وفي المقابل تواصل وزارة الأمن اداء مهامها ومهام قومية ايضا".

وأضاف: "الانقلاب الذي حققناه مع وزارة المالية يعتبر في نظري التغيير الأكثر اهمية، الاتفاق المتعدد السنوات الذي ينظم لأول مرة ميزانية الامن يسمح بتطبيق "خطة غدعون" واستمرار تطبيق المشاريع الضخمة للجيش".

ووعد آدم في كلمته بتناول العصا ومواصلة العمل بأفضل شكل مهني وجيد، بحيث تكون المهمة الاساسية دعم احتياجات الجيش.

المصدر : صحيفة يديعوت أحرنوت