افتتح محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، خلال جولته الموسعة في قطاع غزة أمس الخميس، ثلاثة فروع لبنك فلسطين في المنطقة الصناعية شرق مدينة غزة وفي مدينة رفح جنوب القطاع وفي مدينة الزهراء وسط القطاع.

وأشاد المحافظ في بنك فلسطين الذي يشق طريقه بكل تميز وثقة وثبات في العمل المصرفي، ويعتبر صاحب مبادرة في المسؤولية الاجتماعية والتطور المهني.

وأضاف محافظ سلطة النقد أن بنك فلسطين يحتل موقعاً ريادياً في القطاع المصرفي الفلسطيني، حيث يشكل إجمالي أصول البنك 25% من إجمالي أصول الجهاز المصرفي، وتشكل ودائعه حوالي 23% من إجمالي ودائع العملاء.

وأكد المحافظ في تصريح خاص لـ "الوطنيـة" أن أهمية افتتاح ثلاثة فروع جديدة لبنك فلسطين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي بفلسطين وبنك فلسطين وسلطة النقد نحتفل في هذا العرس الفلسطيني.

أوضح الشوا فتح ثلاثة فروع للبنك في المنطقة الصناعية ومدينة رفح ومدينة الزهراء يحمل رسالة واضحة ووطنية واقتصادية مفادها بأن أهل فلسطين وغزة قادرون على البناء والتقدم.

وبين أن غزة بكل ما جرى بها من دمار بالخدمات كافة لا زالت حية بأهلها وبرجالها ومؤسساتها.

وعبر الشوا عن أمله بأن يفتتح بنك فلسطين مزيدًا من الفروع الأخرى التي تساهم في تشجيع المستثمرين على زيارة غزة وفلسطين.

من جانبه، قدم نائب مدير عام بنك فلسطين علاء آل رضوان الشكر لمحافظ سلطة النقد على جهوده وجهود سلطة النقد في تطوير وتمكين الجهاز المصرفي الفلسطيني، واهتمامه بمواكبة التطورات العالمية في مجال العمل المصرفي.

وقال آل رضوان إنه بافتتاح الفروع الثلاثة اليوم في قطاع غزة، يرتفع عدد فروع بنك فلسطين إلى 61 فرعاً ومكتباً ضمن سلسلة فروعه ومكاتبه المنتشرة في محافظات الوطن، والمزودةً بكامل الخدمات المالية والمصرفية.

ولفت إلى أن ذلك يأتي تأكيداً على التزام البنك بمواصلة البناء والاستثمار في وطننا الفلسطيني وإِيصال خدماته المَصرفيّة إلى عملائه أَينَما كانوا وحيثما تواجدوا.

المصدر : الوطنية