قال مدير مباحث غزة سمير العريني أنه تم عمل كمين محكم لقاتل المواطنة ثريا البدري من خلال استدراجه لمحل بيع الجوالات، وبمجرد وصوله للمكان تم القاء القبض عليه مباشرة وبحوزته الأجهزة التي تم سرقتها من مكان الواقعة ومعه شخص أخر صديقه وهو المدعو " أ- ك".

وأضاف العريني أنه أثناء التحقيق الأولى مع المشتبه بهما ومواجهتهم بالدلائل المتوفرة طرف المباحث العامة اعترفا بقتلهم للمسنة البدري وسرقة الأجهزة من منزلها .

وتابع  " اعترف المتهمين خلال التحقيق بالتخطيط لدخول منزل الدكتور البدري وتجهيز أدوات اللازمة للسطو وهي عبارة عن مقدح وزرادية ومنشار ومفكات ومفاتيح كما قام برصد المكان وعند دخول المنزل تفاجأ المتهمين بوجود المجني عليها".

وأوضح بعد مشاهدة المجني عليها للمتهمين قامت بالهرب لغرفتها الخاصة بعدما تعرفت على الجاني وأخبرته أنها ستقوم بالإبلاغ عنه إلا أنه عاجلها بضربة في الرأس باستخدام الزردية وقطع شرايين يدها باستخدام أداة حادة " المنشتر " للتأكد من وفاتها في حين كان المتهم الآخر في أسفل المنزل يراقب المكان " .

وأكد العريني أنه تم التحفظ على أدوات الجريمة والمتهمين وتحويل القضية لمكتب التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما .

وقال مدير مباحث غزة  أنه فور وصول بلاغ بجريمة قتل المواطنة المسنة ثريا البدري قامت المباحث في المحافظة باستنفار جميع عناصرها في المحافظة كلا في اختصاصه وذلك بناء على تعليمات قيادة المباحث العامة بإقامة غرفة عمليات مشتركة بالقرب من مسرح الجريمة " .

ونوه العريني أنه شارك في غرفة العمليات مجموعة من الدوائر ذات الاختصاص مع فرع غزة وهي الدوائر دائرة التحري المركزي ودائرة المصادر الفنية وقوة العمليات المركزية بالإضافة للعديد من الضباط وضباط صف وعناصر المباحث العاملين في الميدان .

وأشار إلى أن قوة من المباحث العامة قامت بإغلاق مسرح الجريمة وعمل رسم كروكي له بالإضافة الى الاستماع لأقوال عدد من الشهود والجيران وتم حصر جمع الأشخاص المشتبه بهم الذين تربطهم علاقة بعائلة المجني عليها حيث تم استدعائهم وإجراء التحقيقات اللازمة معهم .

وأوضح العريني انه خلال التحريات وردت معلومة من أحد المصادر الخاصة مفادها قيام أشخاص بمحاولة بيع أجهزة جوال مواصفتها شبيهة بتلك التي تم سرقتها من مسرح الجريمة لأحد محلات بيع الجوال وسط المحافظة.

وأضاف" أنه على الفور تم توجيه قوة من المباحث للمكان والتأكد من صحة المعلومة ومطابقة مواصفات الأجهزة المسروقة مع الأجهزة المراد بيعها وتبين انها تعود للمواطنة المسنة المغدورة , وانه تم التعرف على الشخص الذي تقدم ببيعها وهو المدعو ( م – خ ) 24 عاما من سكان تل الهوى " .

المصدر : الوطنية