أكد وزير الخارجية رياض المالكي أن الرئيس محمود عباس سيلقي كلمة هامة في القمة تعرض آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، وسيجدد الالتزام بما جاء في مبادرة السلام العربية التي أقرت في قمة بيروت عام 2002 دون تغيير.

وقال المالكي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين المحلية إن القمة العربية التي ستعقد على مستوى القادة ستؤكد على دعم القضية الفلسطينية وخيار حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها شرق القدس.

وأضاف أن اللقاء الذي جمع الرئيس عباس في مقر إقامته بالبحر الميت أمس بالمبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات كان استكشافيا وتوضيحيا للعديد من القضايا لمعرفة الموقف الفلسطيني منها، مشيرًا إلى أنه جاء استكمالا للقاء الأول الذي عقد بمقر الرئاسة في رام الله منتصف الشهر الجاري.

وفيما يتعلق بتصريحات السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي أمام أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في واشنطن، أن "زمن إدانة إسرائيل ولّى"، قال المالكي إن امريكا لديها صوت واحد فقط من أصل 193 صوتا في الأمم المتحدة لكنها لن تمنع الأصوات الحرة من التعبير عن مواقفها وآرائها.

 وأوضح أن القيادة الفلسطينية لديها الطرق والأساليب المختلفة في أروقة الأمم المتحدة من أجل ادانة اسرائيل ومحاسبتها على جرائمها.

المصدر : الوطنية