أعلنت وزارة الثقافة في مدينة غزة اليوم الثلاثاء، عن إقامة "معرض القدس" للكتاب" في التاسع من الشهر القادم على أرض المعارض في ساحة السرايا وسط المدينة.

وقال مدير دائرة المعارض والمكتبات في وزارة الثقافة محمد الشريف اليوم، إن معرض القدس للكتاب " يُعد المعرض الدولي الأول منذ عام 2012 الماضي بسبب الحصار وإغلاق المعابر.

وأشار إلى أن المعرض سينظم بالشراكة مع مؤسسة دوحة الإبداع للتراث الفني والعديد من مؤسسات المجتمع المدني والمكتبات والجامعات والمطابع وبرعاية وزارة الثقافة.

وأوضح الشريف أن" معرض القدس للكتاب " سيشكل تظاهرة فنية ثقافية لتعزيز القراءة في المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه وتذليل كل العقبات أمام جمهور  القراء ، وأن المعرض يأتي  من رسالة الوزارة ودعمها لكل الأنشطة والندوات والأيام الدراسية وورش العمل وتعزيز المشهد الثقافي نحو خطاب فلسطيني ثقافي موحد".

ولفت إلى أن هدف المعرض يتمحور في  أن القضية الفلسطينية والقدس هي قضية مركزية محورية لكل العالم في ظل قلة الامكانات المتاحة والحصار المفروض على القطاع.

وتابع:" كما أيضا نقل رسالة للاحتلال الاسرائيلي بأن قضية القدس حاضرة في كل المناسبات والفعاليات الوطنية والحفاظ على الهوية والتراث الفلسطيني في ظل ما تتعرض مدينة القدس المحتلة من تهويد واجراءات تعسفية بحق أهلها، وفق قوله.

المصدر : الوطنية