دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله، حركة حماس إلى التراجع عن تعطيل الانتخابات المحلية وكافة الخطوات التي تقوم بها في ما أسماه "تكريس الانقسام وخاصة اللجنة الإدارية التي ستكرس الانفصال".

وقال الحمد الله أثناء كلمته في افتتاح مشروعي مركز خدمة الجمهور والمسرح البلدي في بلدية رام الله اليوم الإثنين:" أجدد مطالبة حركة حماس بعدم تعطيل الجهود المبذولة في تطوير الهيئات المحلية والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين".

وأشار إلى أن الحكومة بصدد الإعلان خلال الأيام القليلة القادمة عن 500 مشروع لصالح هيئات الحكم المحلي في الوطن".

واستطرد "إن جوهر أجندة سياساتنا الوطنية للأعوام الست القادمة هو خدمة المواطنين في كافة أماكن تواجدهم، لا سيما من خلال تطوير الخدمات المقدمة لهم، والنهوض بالاقتصاد الوطني وسبل التنمية المحلية، وتحقيق الأمن والاستقرار وتكريس السلم الأهلي في كافة المحافظات، وتتكامل هذه السياسات مع جهود القيادة وعلى رأسها سيادة الرئيس في حشد الدعم الدولي لصالح قضيتنا العادلة، وإعمال حقوق الشعب الفلسطيني".

ودعا كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول القيادة والحكومة للنهوض بالواقع الفلسطيني ومواجهة مختلف التحديات وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي وسياساته في الاستيطان والتهجير القسري والاقتلاع".

وعلى صعيد التطورات الأمنية في المحافظات قال رئيس الوزراء: "القانون فوق الجميع، ونريد تحقيق الأمن للمواطنين الذي يعد المكون الأساسي للاستقرار، ونحيي المؤسسة الأمنية ونؤكد وقوف القيادة والحكومة إلى جانبها في فرض سيادة القانون والنظام العام".

المصدر : الوطنية