أكدت المتحدثة باسم الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المنعقدة في الأردن السفيرة ريما علاء الدين، أن المملكة الأردنية أتمت كافة الاستعدادات لاستضافة القمة.

وقالت السفيرة في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية والتي ستعقد يوم الأربعاء المقبل، إنه فيما يخص الناحية الإعلامية فتم تطبيق أعلى المعايير لضمان سهولة حصول الإعلاميين على المعلومة وتم تنظيم إيجازات ولقاءات صحفية يومية لمواكبة الأنشطة والفعاليات اليومية التحضيرية للقمة، واخد كافة المعلومات اللازمة حول الاجتماعات.

وأضافت أن قمة عمان ستكون القمة العربية الأولى التي تعتمد تطبيق نشر المعلومة على وسائل التواصل الاجتماعي، "وبالتالي فإن الأردن أطلقت على القمة إعلاميا "القمة الرقمية".

وتابعت أن اللجنة الإعلامية للقمة تهدف لإطلاع الشباب العربي الذي يشكل أكثر من 60% من سكان الوطن العربي على الحصول على المعلومة خاصة وأنه يحصل عليها بدرجة مباشرة من وسائل التواصل الاجتماعي وليس بالضرورة من وسائل الإعلامي التقليدي.

وفيما يخص النواحي اللوجيستية، قالت السفيرة إن الأردن لديه تاريخ طويل في استضافة القمم العربية وهذا ينعكس على هذه القمة، وبالتالي سوف يجد القادة العرب مستوى تنظيم متميز يعكس مدى ترحيب جلالة الملك عبد الله الثاني بضيوفه.

وحول النواحي التنظيمية، قالت إن هناك تسهيلات مقدمة لكافة الوفود المشاركة باعتبار أن الأردن "ينتظر مشاركة واسعة للقادة العرب والتي ستنعكس إيجابيا على القمة.

يشار إلى أنه من المقرر أن تختتم غداً الإثنين آخر سلسلة من الاجتماعات التحضيرية للقمة بعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة.

المصدر : الوطنية