دائما ما يرغب الشخص بإنقاص وزنه أو الثبات على وزن معين ليظهر بالجسم المثالي والرشيق، وفي هذه المقالة البسيطة ستتعرفون معنا على طرق مذهلة وحيل سهلة جداً للسيطرة على الشهية والتخلص من الشعور بالجوع، دون التعرّض لأي آثار جانبيّة ما قد تسبّبها الأدوية المضادّة للبدانة أو مثبّطات الشهية.

ورغم أن كبح الشهيّة ومقاومتها دائماً دون داعٍ أمر غير صحي، إلاّ أنّ هناك بعض النّصائح التي تساعد في الحدّ من الرّغية الشديدة في تناول الطّعام، والتي تؤدّي في النهاية إلى الوزن الزائد.

ومن هذه النصائح الصحية التي ستكون سهلة التعامل معها وغير مضرة للاستخدام:

الإكثار من شرب الماء: عندما تشعر بالجوع فعليك البدء بشرب الماء فإنّه يملأ البطن دون إضافة سعرات حراريّة، مما يجعلك تشعر بالشّبع، إضافةً أنّه يعمل على إزالة السّموم من الجسم.

الأطعمة الغنيّة بالبروتين: يُعد تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين أفضل طريقة للحدّ من الجوع، فهي تُشعرك "بالإمتلاء" الشبع لفترة طويلة نظرًا لاستغراقها وقتًا أطول في الهضم، وتشمل هذه الأطعمة: الأسماك، الدجاج، العدس ومنتجات الصويا، وغيرها.

الشاي الأخضر: يُساعد الشاي الأخضر في إضفاء الشعور بالشّبع، كما أنّه يحتوي على مادّة مغذّية تُسمّى "غالات"، وهي تساهم في تنظيم الرّغبة في تناول الطعام.

هذا وبالإضافة إلى أنّ تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد في إنقاص الوزن بشكل طبيعي من خلال تعزيز القدرة على حرق الدّهون ومنع تخزينها بالجسم.

التّمارين الرياضيّة: تُساعد ممارسة الرياضة بانتظام في سدّ الجوع عن طريق تحفيز هرمونات الشّبع بالجسم.

المصدر : الوطنية