رجيم التمر واللبن

يرهقك سيدتي وزنك الزائد وترغبين أن تظهري  بشكل أكثر رشاقة وسط الأصدقاء والعائلة في وقت قصير , ولكي تتمتعين بثقة أكبر وتمتنعين عن الاختفاء والاختباء  في المناسبات الاجتماعية  التي تواجه حياتك اليومية وتندمجين بها بشكل ملحوظ جئنا لك  بأفضل وأقوى الطرق لإنقاص الوزن بأمان وفاعلية . 

من منا لا يحب التمر بكافة أنواعه فهو يذكرنا بشهر رمضان وله فوائد كثيرة , فكيف إذا كان مضافاً إلى اللبن , ليصبحا نظاما غذائياً بسيطاً وسهلاً ومتكاملاً يغنيك عن كافة الأطعمة الغذائية التي تزود الجسم بالدهون  , إضافة إلى أنهما يكونا رجيماً سريعاً يساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ وبفترة قصيرة .

يتميز رجيم التمر والزبادي بأن التمر متوفر ورخيص وسهل التحضير ويجمع بين الحديد والكالسيوم  والسكريات والدهون والماء وفيتامين a , وأيضا رجيم اللبن فهو متوافر ومتواجد بسهولة كما يحتوي على 18 مادة غذائية ضرورية كبعض أنواع الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات والدهون والنشويات والماء ...

يعد رجيم التمر والزبادي من اسرع الطرق في انقاص الوزن لتحصلي وتتمتعي سيدتي بوزن مثالي  , فهو يضمن لك أن تفقدي ما يقارب 4-5 كيلو جرام أسبوعياً وبتفاوت.

وإذا كنت تعانين من تراكم وزنك في منطقة البطن وتحاولين كثيراً أن تستخدمين وصفات لتساعدكِ  في تخسيس منطقة البطن فعليكِ أيضا برجيم التمر واللبن فهو الحل المثالي  لتخسيس  منطقة البطن بسرعة مطلوبة وخلال وقت قياسي دون مواجهة التعب ودون عناء لتنفضي  الوزن الزائد المنتشر في كافة أنحاء الجسم.

واليوم جئنا إليكِ سيدتي بطريقتين غاية في السهولة  لكي تباشري معنا بعمل رجيم التمر واللبن حيث يمكنك استعمال اللبن الزبادي أو الرائب وذلك حسب الرغبة ولن يؤثر ذلك على فعالية الرجيم لكن بشرط الالتزام بعدد 21 تمرة في اليوم بدون زيادة او نقصان.

رجيم التمر واللبن بالتفصيل : الطريقة الأولي 

قومي بتقسيم اليوم على خمسة وجبات صغيرة موزعة على مداره لكي لا تشعري بالجوع ويستمر شعورك بالشبع طوال اليوم دون الحاجة إلى مزيد من الوجبات قسميه كالتالي:

وجبة الإفطار:

عدد 5 تمرات + كوب من اللبن الرائب أو الزبادي المفضل, ويجب أن تكون هذه الوجبة بين الساعة 7 والساعة 9 صباحاً.

وجبة صغيرة بين الفطور والغداء :  

3 تمرات + كوب لبن , ويجب أن تكون هذه الوجبة في الساعة 12 ظهراً.

وجبة الغداء:

5 تمرات + كوب لبن ,  ويجب أن تكون هذه الوجبة بين الساعة 3 والساعة 4 عصراً.

وجبة صغيرة ما بين الغداء والعشاء :

3 تمرات + كوب لبن ,  وتكون هذه الوجبة في الساعة السادسة مساءً.

وجبة العشاء:

 5 تمرات + كوب من اللبن , ويفضل أن تكون هذه الوجبة في تمام الساعة 8 مساءً ولا يجب أن تتخطي الساعة 9 مساءً , بحيث تكون قبل النوم بفترة جيدة لتكتمل عملية الهضم بالكامل.

 

رجيم التمر والزبادي: الطريقة الثانية

 

تقسم الطريقة الثانية إلى ثلاث وجبات رئيسية فقط توزع كالتالي :

وجبة الإفطار:

عدد 7 تمرات + كوب من الحليب , ويفضل أن تكون في الصباح بعد الساعة 8.

وجبة الغداء:

 7 تمرات + كوب لبن,  ويحب أن تكون في منتصف اليوم.

وجبة العشاء:

 7 تمرات + كوب لبن ,  ويجب ألا تتخطي هذه الوجبة الساعة 8 مساءً.

ويسمح لك  سيدتي رجيم التمر واللبن في كلا الطريقتين  بتناول الشاي والقهوة وغيرها من الأعشاب كالينسون والكمون وغيرهما لكن بدون إضافة سكر , أو استخدمي سكر الدايت .

ويجب عليكِ أن تتناولين ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه بشكل يومي أي ما يقارب 2-3 لتر من الماء , وكلما زادت كلما كان أفضل , ومارسي الرياضة  إلى جانب النصائح السابقة لكي تحصلين على مفعول ونتائج سريعة وملحوظة  .

وتعمل هاتين الطريقتين على فقدان الجسم لكمية تصل إلى 5 كيلو في أسبوع  واحد حال الانتظام عليها دون استخدام مأكولات أخرى  ,وقد تتفاوت النسبة من شخص لأخر وفقاً لدقة انتظامه بالجدول  وممارسته للرياضة

وكي  لا تشعري بالملل يمكنك سيدتي اتباع الرجيم لمدة أسبوع , واتباع أسبوع يلحقه برجيم اخر كرجيم  الخضروات والفواكه والعودة لرجيم التمر واللبن وبذلك تحصلين على الوزن الذي تريدينه دون أضرار.

لكن دعيني اترك لك نصيحة جوهرية بين يديكِ  لا تداومي على استخدام رجيم التمر واللبن باستمرار كي لا تفقدي جسمك بعض المواد والفيتامينات والاملاح والبروتينات التي يحتاجها الجسم لكي يقوم بوظائفه على أكمل وجه , باعدي فترات الاستخدام لترين نتائج مبهرة حين تستخدمين رجيم التمر واللبن لأسبوع أخر.

وختاماً في حال قمتي سيدتي  باتباع رجيم التمر واللبن بالشكل السليم والمنتظم حتما سيساعدك على انقاص وزنك , وستحصلين على النتائج المطلوبة , وستتمتعين بجسم رشيق وستظهرين أكثر جمالا واشراقاً بين أصدقائك وعائلتك وفي كل مناسباتك دون تردد.

المصدر :