أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى في غزة محمد رضوان، أن الحوار بين رام الله وغزة حول أزمة الجامعة لا يزال مستمرًا ولا يستطيع أحد أن يتكلم عن فشل اتفاق أو نجاحه.

وقال رضوان في تصريح خاص لـ"الوطنيـة": نأمل بأن يكلل هذا الحوار باتفاق يُنصف العاملين في الجامعة ويحافظ على طلابها وحقوقهم.

وحول التقارير التي تنشرها وسائل الإعلام حول اعتراض مجلس الوزراء في رام الله على الصيغة المقدمة والتي تم التوافق عليها بين طرفي الأزمة، قال إن "هناك اتفاق موقع بين الطرفين في الضفة وغزة وشبه متفقين عليه قبل اجتماع مجلس الوزراء وهذا ما رفع مستوى التفاؤل لدينا في الجامعة لحل مشكلة الجامعة".

وأكد أن الوزارة في رام الله أدخلت بنود وتعديلات جديدة على هذا الاتفاق ومست به حقوق العاملين وحقوق الجامعة وأفرغت جزء كبير من هذا الاتفاق الموقع.

وأوضح أن هذه البنود والتعديلات الجديدة من مجلس الوزراء أدت إلى تأجيل موضوع الاتفاق أو تعديل موضوع الاتفاق.

وعبر عن أمله بأن ينحاز ما أسماهم الأخوة في رام الله لمصلحة الجامعة والعاملين والطلاب في جامعة الأقصى.

من جانبه، نفى رئيس مجلس أمناء جامعة الأقصى كمال الشرافي صحة الأنباء التي تحدثت عن فشل المساعي الهادفة لحل مشاكل الجامعة، مشيراً إلى أن زيارة وزير التربية والتعليم صبري صيدم لغزة أجلت بسبب عدم تسلم التصاريح اللازمة.

وكان الشرافي أعلن في تصريح للوطنية أنه جرى اتفاق بين غزة ورام الله على حل أزمة جامعة الأقصى وتعيينه رئيساً للجامعة، وأن الوزير صيدم سيعلن ذلك على أرض الجامعة.

وشدد الشرافي أن الإتفاق ساري ولا صحة للأنباء عن فشله، وأضاف " كل من يتحدث بهذه المعلومات لا يريد النجاح للجامعة".

المصدر : خاص الوطنية