القضاء على التجاعيد وشد الوجه

عندما يكبر الإنسان تبدأ مشاكل الوجه وتظهر  آثار السن و التجاعيد ، والتي تبدو أمراً طبيعياً مع التقدم في العمر  , لكن هذا الامر يقلق النساء بشكل كبير , وقد يصبهن بالإحباط خصوصا إذا ظهرت التجاعيد في عمر مبكر نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس والتدخين إلى جانب كثير من الأسباب التي تنعكس على البشرة، فيبادرن بالبحث على وصفات طبيعية للقضاء على التجاعيد:

فتجاعيد البشرة هي عبارة عن بعض الخطوط البارزة التي تظهر على البشرة، حيث يفقد الجلد مع مرور الوقت مرونته نتيجة لعدم القدرة على إنتاج خلايا البشرة للكولاجين بصورة طبيعية، وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على السوائل التي تعمل على نعومة، سلاسة ومرونة الجلد. فتتعرض الأنسجة المبطنة لخلايا البشرة للتلف، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة التي تتحول إلى تجاعيد دائمة.

فهل تعانين سيدتي من تجاعيد الوجه، وتريدي طرق لشد الوجه ؟ لا تقلقي إذا كنتي لا تعرفين كيف تواجهي هذه المشكلة , فنحن هنا  لنساعدك فيما سنضعه بين يديك من وصفات قد لا تمنحك بشرة خالية من التجاعيد تماما لكنها تعمل على ابطائها لتبدي أصغر سناً.

وكما اعتدتي سيدتي معنا فجميع وصفاتنا الطبيعية للقضاء على التجاعيد سهلة ومتواجدة في بيتك فقط كل ما عليك إلا أن تختاري الوصفة التي تلائمك ولا تحتاري ولا تترددي وباشري بتطبيقها لشد الوجه

ولأننا نعي أن هذا الموضوع يشغل بالك سيدتي كثيراً احببنا أن نكثر من الخلطات والوصفات التي تساهم في الحد من ظهور تجاعيد الوجه ولكي تحصلي بمكونات طبيعية على نتائج فورية وشد البشرة , فإليك وصفاتنا البسيطة:

 

1. وصفة زيت الزيتون لشدة البشرة :

خذي قليلا من الزيت على راحة يديك، ثم  دلكي جيدا منطقة الوجه ، ابدئي التدليك  أولا من الذقن في اتجاه الخدين قبل الصعود لمنطقة تحت الحاجبين، و حاولي  شد البشرة نحو الخارج باتجاه الأذنين، واصلي التدليك في مرحلة ثانية بالاتجاه لمنطقة الجفن اتجاها أفقيا، ثم كملي على باقي أجزاء الوجه بطريقة دائرية من الأسفل إلى الأعلى.

ولكي تتحصلي على نتائج جيدة وفورية استمري بالتدليك لمدة 5 دقائق يومياً على الأقل ، فذلك سيعطي وجهك نضارة وحيوية غير مسبوقة.

 

2. وصفة بياض البيض:

قومي بكسر بيضة ، وخذي بياضها فقط ، ضعيه على المكان المعرض للتجاعيد مثل تجاعيد الجبهة أو التجاعيد حول منطقة العين ، وتكمن أهمية بياض البيض في علاج التجاعيد كونه يشمل على العديد من الفيتامينات التي من شأنها تغذية الجلد وتشبيبه.

 

3. وصفة  عصير الليمون :

اخلطي عصير الليمون مع زيت الخروع، واستعملي الخليط في دهن وجهك أو في أي مكان آخر متضرر، خليط فعال ننصحك به لما له من قدرة عالية على علاج التجاعيد وتغذية الوجه.

 

4. وصفة الحلبة:

انقعي بذور الحلبة في الماء لمدة ١٢ ساعة  ، ثم اطحني بذور الحلبة المنقوعة لتصبح على شكل عجينة, وقومي بوضع  الخليط على وجهك واتركيه ليلة وضحاها، واغسليه بالماء الفاتر في الصباح.

ويمكنك أيضا غسل وجهك بالماء المغلي مع بذور الحلبة أو تطبيق زيت الحلبة على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

5. وصفة الزنجبيل:

اخلطي القليل من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل،  وقومي بأكل  هذا الخليط كل صباح , كما يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميا.

 

6. وصفة الموز:

اهرسي موزة ناضجة، وضعي المعجون على مناطق التجاعيد، واتركيه  نصف ساعة ثم اغسليه  بالماء الفاتر.

 

7. وصفة  الجزر:

اغلي اثنين أو ثلاثة من الجزر في الماء حتى يصبح لين ، اخلطي الجزر مع القليل العسل لتشكيل عجينة، ثم ضعيه مباشرة على الوجه ,  واتركيه حوالي نصف ساعة، واشطفيه بالماء الفاتر بعد  تركه لمدة 10 دقائق .

 

8. وصفة الطماطم:

الطماطم هي علاج فعال جدا للتجاعيد الوجه فتناول الطماطم يوميا يساعد في شد الجلد وإعطاء خديك احمرار طبيعي. 

يمكنك أيضا تطبيق عجينة الطماطم على الوجه والرقبة. وسوف تلاحظ بشرة مشرقة وشابة.

 

9. وصفة الخيار:

قطعي الخيار إلى شرائح رقيقة، وضعيه على الوجه للتخلص من التجاعيد, وبطريقة بسيطة احصلي على بشرة ناعمة .

 

10. وصفة  النعناع:

خذي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبياض البيض، وملعقة كبيرة من النعناع، ونصف خيار، ضعي جميع المكونات في الخلاط واخلطيه جيدا،  ثم ضعيه  في الثلاجة لمدة 10 دقائق، وطبقية على وجهك والرقبة، واغسليه  بالماء الدافئ.

 

11. وصفة الزبادي:

خذي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، و ¼ كوب من الموز و ½ ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، اخلطي جميع المكونات جيدا وضعيه بالتساوي على وجهك والرقبة، واتركيه لمدة 15 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

 

12. وصفة ماء الورد:

اخلطي الكركم مع العسل وماء الورد لتشكيل عجينة، وضعي الخليط على الوجه والرقبة , واستخدميه  مرة واحدة في الأسبوع.

ملاحظة : لا تستخدم هذا القناع أكثر من مرة في الأسبوع لأنه يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة.

 

13. وصفة زيت جوز الهند:

الدهون في زيت جوز الهند تساعد في تغذية الجلد، وهذا سوف يساعد في منع وعكس خطوط التجاعيد.

دلكي البشرة بلطف بزيت جوز الهند وذلك سيساهم وسيساعد في علاج  جميع خطوط التجاعيد عن طريق التدليك بلطف لمدة عشر دقائق يوميا.

يمكنك ترك القليل من زيت جوز الهند تحت عينيك في الليل لإبقاء البشرة ناعمة ونضرة عند الاستيقاظ.

 

14. وصفة مكعبات الثلج:

فرك مكعبات الثلج على الخطوط الدقيقة والتجاعيد لتقليل وضوحها ، قومي بتدوير مكعبات الثلج حول عينيك , وذلك  لمنع تكوين التجاعيد الجديدة والتخلص من التجاعيد القديمة.

 

15. وصفة  عصير البرتقال:

ضعي عصير البرتقال الطازج في القطن طبقية  حول التجاعيد مرتين يوميا، صباحا ومساء، تأكدي أن عصير البرتقال لا يصل إلى عينك , وستلاحظين  بعد بضعة أسابيع  انخفاضا كبير في الخطوط والتجاعيد.

 

وختاما يمكنك سيدتي إلى جانب الوصفات المذكورة سابقا اتباع اسلوب غذائي متوازن، والامتناع عن شرب الكحول والسجائر وتجنبها قدر المستطاع,  كما انصحك بشرب الكثير من السوائل خاصة الماء وخاصة الماء والذي يعد أثر الوصفات فعالية لكي تحصلي على بشرة خالية من التجاعيد فعليك اولا وأخيرا بالماء .

جربتي سيدتي إحدى هذه الوصفات واتركي لنا انطباعاتك الأولية في التعليقات أسفل المقال 

القضاء على التجاعيد

المصدر :