أطل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار اليوم الأربعاء في أول ظهور إعلامي له في بيت الشيخ أحمد ياسين بمناسبة ذكرى استشهاده الـ 13.

وقال السنوار في مؤتمر صحفي بمشاركة قادة حماس بينهم نائب رئيس المكتب السياسي العام لحماس إسماعيل هنية في منزل الشهيد أحمد ياسين اليوم الأربعاء، إن منزل ياسين كان الشعلة الرئيسية لانطلاق انتفاضة الحجارة عام 1987، موضحاً أن حماس انطلقت في العمل المقاوم من داخله رغم بساطته.

وأضاف " في هذا المنزل وضع اللبنات الأولى في تفجير انتفاضة الحجارة، ولم نتخيل ونحلم وندري عن جزء بسيط فيما يحصل اليوم".

وأوضح السنوار أن تلك الانتفاضة انطلقت من خلال الأفكار والمشاريع التي أسسها ياسين، والتي يراها الشعب الفلسطيني في مشروع المقاومة والتحرير.

وأكد قائد حماس في غزة، أن أمام الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية خير كثير جدًا، وأن معادلة الأرقام والحسابات البشرية ليس لها قيمة كبيرة اليوم ولكننا لا نستغني عنها"، كما قال.

واستذكر السنوار مرحلته التعليمية في الجامعة الإسلامية، حين اجتمع في منزل أحمد ياسين لتأسيس الكتلة الإسلامية آنذاك، موضحاً أن الشهيد ياسين لم يستطيع أن يذوب عن نفسه أي ذبابة لكنه يملك روح ثابتة.

وتابع:" ياسين حقق معادلة الردع والتكافؤ في الترسانة العسكرية مع الاحتلال،  حيث أطلق مشروعاً وما زال لليوم حتى تحرير فلسطين".

المصدر : الوطنية