التقى الرئيس محمود عباس، في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأطلع الرئيس الوزير شكري على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في الأرض الفلسطينية في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أطلعه على الجهود المبذولة على الصعيد الدولي لإحياء العملية السياسية بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها "القدس الشرقية"، بحسب ما أفادت به وكالة "وفا الرسمية".

وأعرب الرئيس عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية والإقليمية والتي لم تدخر جهدا من أجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها "القدس الشرقية"، إضافة إلى دعمها التام لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وحضر الاجتماع عن الجانب المصري، مساعد وزير الخارجية السفير بركات الليثي، والمتحدث الرسمي للخارجية المصرية المستشار أحمد ابو زيد.

أما عن الجانب الفلسطيني، حضر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة الحرير صائب عريقات، ورئيس كتلة فتح البرلمانية عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس غدا الاثنين مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تلبية للدعوة التي تلقاها.

وكان الرئيس وصل مساء اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة رسمية، حيث كان في استقبال سيادته في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، وزير القوى العاملة في جمهورية مصر العربية محمد سعفان، والسفير الشوبكي، وقنصل فلسطين في الاسكندرية السفير حسام الدباس، وكادر سفارة فلسطين في القاهرة ومندوبيتها بالجامعة العربية.

المصدر : وفا الرسمية