أكدت جمعية قطر الخيرية أن مسألة تحويل أموال المشاريع القطرية في غزة هي مجرد إجراءات جارٍ العمل على إنهائها في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مدير الجمعية في غزة محمد أبو حلوب أن "مؤسسة قطر الخيرية بالدوحة وصندوق قطر للتنمية أكدا أيضا بأن مسألة تحويل الأموال هي إجراءات ومسألة وقت فقط لا غير".

وشدد على أنه في حال تم صرف هذه الدفعات المالية ستكون لكافة مشاريع قطر الخيرية في غزة بما فيها مشروع طاقات.

وكان اتحاد المقاولين توعد الجمعية باتخاذ خطوات استباقية لضمان حقوقهم جراء عدم التزام الجمعية بالدفع والتمويل وعدم تحويل الإلتزامات المترتبة عليها.

وقال في بيان في نهاية اجتماع في المقر إن الشركات المتعاقدة على مشاريع قطر الخيرية بما يزيد عن 8 مليون دولار، استنفذت كل الوسائل سواء باللقاءات المباشرة أو المناشدات والوساطات والوعود والتدخلات من كافة الجهات.

وحمل اتحاد المقاولين قطر الخيرية المسؤولية الكاملة عن أية تداعيات قد تنجم عن تلك الإجراءات الإستباقية المنوي القيام بها من قبل المقاولين لضمان حقوقهم.

وكانت جمعية قطر الخيرية أكدت أنها لم تتوقف أبداً عن مواصلة الدعم الإنساني في العديد من الدول حول العالم وفي فلسطين وقطاع غزة تحديداً بكفاءة عالية وبرقابة كاملة وبإشادة مستمرة من الجهات المختصة التي تضطلع بشكل دوري على الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية خاصة في ملف إعادة الاعمار منذ العام 2008.

ووفق بيان سابق للجمعية، فأن "قيمة البرامج والمشاريع المنفذة في قطاع غزة بلغت منذ العام 2009 حتى 2016 "340,155,801 ريال قطري"، استفاد منها معظم سكان قطاع غزة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

المصدر : الوطنية