نظمت عائلات ومخاتير ووجهاء ورجال الإصلاح والشخصيات الاعتبارية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الملتقى الحواري الأول لمناقشة احتياجات الحي والمشاكل التي يواجهونها وذلك عصر أمس الجمعة في ديوان آل المغني.

ورحب محمود المغني بالحضور في ديوان العائلة والذي تم إعادة اعماره مؤخرا بعد قصفه وتدميره من قبل الاحتلال في الحرب الأخيرة، مؤكدا على ضرورة ان يكون هذا الملتقى الحواري من اجل التحرك لحل المشاكل التي يواجهها الحي.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر الحاج أبو سلمان المغني إنه سيتم تشكيل عدة لجان تمثل العائلات والشخصيات والشباب في حي الشجاعية، من أجل العمل على تحديد احتياجات سكان الحي في البنية التحتية والمدارس والعيادات الصحية والمساحات الخضراء.

وطالب المغني بضرورة إنشاء مستشفى لخدمة الشجاعية والأحياء المجاورة، مشيرا إلى أن أبناء هذا الحي والذين قدموا ولا يزالوا يقدمون التضحيات يستحقون حياة أفضل.

بدوره تحدث محمد شلح في كلمة نيابة أهالي منطقة التركمان بحي الشجاعية أكد خلالها انه لا ينبغي السكوت على عدم قيام الجهات المسؤولة بواجبها تجاه سكان الحي، داعيا هذه الجهات والفصائل إلى عدم التقصير بحق هذا الحي الكبير والذي قدم الشهداء والجرحى والأسرى وتعرض للتدمير والتهجير في الحروب.

أما كلمة أهلي منطقة اجديدة، فدعا من خلال عصام المبيض إلى ضرورة التكاتف بين جميع العائلات والوجهاء من اجل مصلحة حي الشجاعية والعمل المكثف والجاد والتواصل مع كافة الجهات لاستعادة حقوق أبناء الحي والذين يستحقون منا كل التقدير والاحترام على صبرهم وصمودهم في وجه هذه الإشكاليات المتعددة.

وتخلل الملتقى الحواري الذي أداره الإعلامي عاهد فروانة العديد من المداخلات من جانب الحضور والتي دعت إلى ضرورة الإسراع في حل المشاكل التي يواجهها الحي من إعادة إعمار البيوت المدمرة وتأهيل البنية التحتية ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية وبناء المدارس والعيادات وإيجاد المساحات الخضراء والملاعب وغيرها من المتطلبات الحياتية بما يضمن حياة كريمة لأهالي الحي.

المصدر : الوطنية