اتهمت عائلة الشاب أشرف أحمد خلف الذي توفي قبل عدة أيام بشبهة خطأ طبي في أحد مشافي غزة الخاصة وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش برفض استقبالهم في مكتبه بالوزارة.

وقال والد الفقيد أحمد خلف لـ"الوطنيـة" إن وكيل الوزارة أغلق باب مكتبه في وجهنا وأحضر حرس المكتب لمنع مقابلته.

وأضاف خلف أن الوكيل أبلغ مدير مكتبه بأنه مشغول ولا يمكنه مقابلة العائلة لأنهم لم يتبعوا الأصول ولم يحددوا موعداً للمقابلة.

ولفت إلى أن الوفد التقى النائب العام إسماعيل جبر ووعد بالاهتمام بالتحقيق في القضية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بدوره، أوضح الوكيل  أبو الريش تفاصيل ما جرى، وقال إن العائلة تواصلت معه عبر الهاتف مرات عدة لتقديم شكوى بالوزارة بعد وفاة أبنها أحمد.

وأكد أبو الريش أنه في كل مرة تتصل فيه العائلة ويؤكد لها بأن الشكوى وصلت إلى وزارة الصحة وتم فتح التحقيق لمعرفة أسباب الوفاة.

وأضاف "لكن العائلة قدمت أمس إلى المكتب وطلبت بالتأكد من أن الشكوى وصلت إلى الصحة أم لا، على الرغم من أنني أكدت لهم مرات عدة عبر الهاتف بأن الشكوى وصلت وتم فتح التحقيق".

ونفى بأن يكون قد رفض استقبالهم، لافتاً إلى أنه أخبر مدير مكتبه بأن الوقت لوكيل الصحة يحدد مسبقًا وقدمت لهم موعدًا وهو اليوم الخميس الساعة الثامنة صباحًا ولكنهم رفضوا ذلك.

وأوضح  بأن عائلة خلف تقول بأن "ما وصلهم على لسان المستشار القانوني لوزارة الصحة يؤكد بأن الشكوى لم تصل إلى الوزارة بالرغم من أنني أكدت لهم مرات عدة ذلك عبر الهاتف".

 

وجدد تأكيده بأن الشكوى وصلت إلى الوزارة وتم تشكيل لجنة تحقيق منذ سماعهم بالشكوى.

وتابع " حتى لو لم تصل الشكوى فإن وزارة الصحة من الواجب عليها تشكيل لجنة تحقيق طالما وصلها خبر وفاة مواطن يحتاج لفتح تحقيق".

وحول لجنة التحقيق التي تم تشكيلها من قبل الوزارة، قال إن "اللجنة تدرس الآن الأوراق اللازمة لتحدد الأشخاص الواجب استدعائهم والجلوس معهم".

وكانت عائلة خلف اتهمت مستشفى الخدمة العامة التي أجرى ابنها أشرف عملية دوالي داخلها بالتسبب في وفاته بسبب خطأ طبي، لكن المستشفى لم تعقب على الموضوع فيما قالت وزارة الصحة إنها شكلة لجنة تحقيق في الحادث.

 

المصدر : الوطنية