تتأثر فلسطين خلال الأيام المقبلة بأجواء باردة من جديد نتيجة اضطراب جوي وامتداد منخفض جوي سيتحرك نحو المنطقة مع مطلع الأسبوع المقبل.

ودعا موقع طقس فلسطين متابعيه إلى ضرورة الانتباه للملابس وعدم الانخداع بالطقس في ظل الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة لليوم الخميس، حيث وصلت إلى منتصف العشرينيات مئوية في المناطق الجبلية وعند مطلع الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت، على عكس الأجواء المتوقعة ابتداء من الجمعة والسبت .

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالتراجع يوم الغد الجمعة وتسود أجواء أقل دفئاً من اليوم وفروقات حرارية تتجاوز حاجز السبع درجات مئوية مع فرصة سانحة لأمطار محلية في بعض المناطق.

وفي يوم السبت توالي درجات الحرارة بانخفاضها ليصبح الجو مائلاً للبرودة في مختلف المناطق الجبلية من فلسطين ومائلاً للاعتدال في المناطق السهلية والأغوار.

ومن المتوقع أن تكون الفرصة واردة لهطول أمطار محلية على المناطق الشمالية من فلسطين في بعض الفترات.

وفي يوم الأحد تتأثر فلسطين بامتداد منخفض جوي يحمل في طياته انخفاضاً آخرًا على درجات الحرارة وفرصة جيدة لهطول الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط فلسطين المحتلة.

وتصل البرودة ذروتها الإثنين المقبل لتصل الفروقات الحرارية بين اليوم وحتى الاثنين إلى أكثر من 12 درجة مئوية مع أجواء شتوية باردة في مختلف المناطق، وماطرة في مناطق واسعة من الشمال وأجزاء من وسط البلاد.

المصدر : الوطنية