صادق الكنيست الإسرائيلي الليلة الماضية في القراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون الذي يمنع منح تأشيرة دخول بالإقامة في اسرائيل للمواطنين الأجانب الذين يؤيدون مقاطعة اسرائيل.

وقالت صحيفة "هآرتس" صباح الثلاثاء إن القانون الجديد يمنح وزير الداخلية صلاحية عدم السماح بدخول شخص تم منعه بموجب هذا القانون وصوت الى جانب القانون 46 نائب مقابل 28 معارض.

وأوضحت الصحيفة أن "المعسكر الصهيوني" قرر فرض الطاعة الحزبية هذه المرة ضد القانون بعد أن كان قد سمح لنوابه بحرية التصويت خلال القراءة الأولى وتم طرحه من قبل بتسلئيل سموطريتش "البيت اليهودي"، وروعي فولكمان "كلنا" كجزء من الصراع ضد حركة "BDS".

وأضافت " سيتم منع الدخول الى اسرائيل في حالتين: في حال كان المواطن المستهدف يدعو على الملأ الى فرض المقاطعة على اسرائيل، أو في حال كان يمثل تنظيما يدعو الى المقاطعة".

وأشارت إلى أن القانون الجديد يعتمد على قانون تمت المصادقة عليه في 2011 والذي يعرف "المقاطعة على اسرائيل" بأنها مقاطعة شخص، او منتج يرتبط بإسرائيل او بمنطقة خاضعة للسيطرة الاسرائيلية خاصة مناطق الضفة الغربية والمستوطنات.

وعقب "الكنيست" على موقعه الإلكتروني بالمصادقة  قائلاً "تتزايد في السنوات الأخيرة الدعوات لمقاطعة "إسرائيل" ويبدو أن هذه جبهة جديدة في الحرب على إسرائيل التي لم تتأهب لها البلاد على نحو ملائم حتى الآن".

المصدر : الوطنية