ذكر ضابط عراقي اليوم الخميس، أن قواته المدعومة أميركيا تمكنت من صد هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش غربي الموصل، في وقت استعادت قوات أخرى السيطرة على أحد أحياء المدينة وقتلت 50 مسلحا داعشيا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ضابط وصفته بالكبير أن الجنود صدوا الهجوم في الساعات الأولى من اليوم، مشيرا إلى أن داعش شن هجومه مستغلا الأحوال الجوية السيئة.

وأضاف أن بعض مسلحي داعش تمكنوا من الاقتراب من القوات الخاصة في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة متخفين وسط المدنيين الذين نزحوا بسبب القتال.

السيطرة على شقق المأمون

وفي غضون ذلك، أفادت قناة "سكاي نيوز" بأن القوات العراقية سيطرت على حي "شقق المأمون" في الجانب الغربي من الموصل، مشيرا إلى أن القوات ضربت حصارا على حي المنصور المجاور.

وتستمر الاشتباكات في حي وادي الحجر، جنوبي المدينة، الذي سيطرت القوات العراقية على نصف مساحته، كما حققت تقدما في حي الدواسة المجاور الذي يضم مباني ودوائر الحكومة المحلية في الموصل، وباتت على وشك السيطرة الكاملة عليه.

مقتل 50 داعشيا

 

بدوره، أكد قائد عمليات نينوى مقتل نحو 50 مسلحا في حيي الجوسق والطيران وتلول عطشانة، وتدمير خمس سيارات مفخخة وعدد من أنفاق المسلحين.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من قطع القوات العراقية آخر طريق رئيسي يربط بين الموصل وبلدة تلعفر غربا، وكان هذا الطريق يمثل "شريان" داعش الذي يستخدمه في نقل إمداداته ومسلحيه.

وأطلقت القوات العراقية في الـ19 من فبراير الماضي عملية تحرير الجانب الغربي من المدينة الموصل بعد أن استردت الجانب الشرقي من قبضة داعش في يناير الماضي.

المصدر : وكالات