أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الاثنين الرصاص على فتاة فلسطينية عند تواجدها بالقرب من حاجز قلنديا، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن مواطنة فلسطينية أصيبت بجراح لم تعرفها طبيعتها بعد عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليها عند حاجز قلنديا شمال القدس.

وأكد مسؤول الطوارئ بمجمع فلسطين الطبي برام الله وصول المواطنة خديجة خلف أبو دعموس "63 عاماً" والتي أصيب بحالة اختناق بعد إطلاق الاحتلال قنابل غاز وصوت في معبر قلنديا عقب إطلاق النار على الفتاة التي أصيبت بجراح واعتقلت للتحقيق.

وزعم الاحتلال أن الفتاة حاولت تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال على الحاجز، مما جعلهم يطلقون النار على الفتاة وإصابتها بجروح لم تعرف طبيعتها بعد.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر في الجيش، أن الجنود أطلقوا النار على فتاة فلسطينية على معبر قلنديا بعد الاشتباه بها بمحاولة تنفيذ عملية طعن ضد الجنود حيث تم تحييد الفتاة دون وقوع إصابات بصفوف الجنود.

 وأضافت أن الفتاة دخلت وبيدها جسم مشبوه إلى معبر قلنديا، حيث رفضت الانصياع لأوامر رجال الأمن بالموقع الذين طالبوها بالتوقف وعندما واصلت السير تم إطلاق النار صوبها.

المصدر : الوطنية