ثمّنت حكومة الوفاق الوطني، برئاسة رامي الحمد الله موقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود إن اهتمام ملك الأردن وحكومته وشعبه بالقضية الفلسطينية دوماً حاضر في المواقف والجهود التي تبذلها المملكة على كافة الأصعدة والمستويات.

وأضاف المحمود أن الأردن تكثف جهودها واستعداداتها للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني هذه الأيام من خلال نيتها عقد قمة عربية في عمان بشهر مارس المقبل، حيث سيكون أبرز أولوياتها القضية الفلسطينية بكافة تفاصيلها ومستجداتها.

وأشار المحمود إلى أن المؤتمر سيناقش موقفاً  هاماً  ومؤثراً على المستويات الإقليمية والدولية يتمثل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد على حاجة الشعب الفلسطيني للدعم من الدول الشقيقة والأصدقاء لكي يبقى صامداً في وجه المحتل ومحاولاته لتقويض الحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة .

بدوره، أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن بلاده تركز على عدة قضايا وأهداف رئيسية من خلال عضويتها في الأمم المتحدة، أهمها القضية الفلسطينية.

وأعتبر المومني أن القضية الفلسطينية هي أولوية أردنية ومحور الصراعات القائمة في منطقة الشرق الأوسط، في ظل الاحتلال المستمر للأرض الفلسطينية، وعدم توفر العدالة للشعب الفلسطيني.

المصدر : الوطنية