أعلن المتحدث بلسان أهالي الشهداء بقطاع غزة علاء البراوي، أن القوى الوطنية والإسلامية تدخلت اليوم الثلاثاء لحل أزمة أسر الشهداء عقب الفعالية التي نظمت صباحاً في مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون ضمن سلسلة الخطوات التصعيدية.

وأكد البراوي في مقابلة مع "الوطنية" أنه تم عقد اجتماع بين أهالي الشهداء والقوى الفلسطينية نتج عنه إصدار بيان وإرساله للرئيس محمود عباس حول اعتماد 1943 أسرة شهيد على أن يكون تنفيذ الاتفاق وصرف المستحقات المالية خلال مارس المقبل.

وأوضح أن الضمان الوحيد لهذا الاتفاق هو تكثيف أسر الشهداء من فعالياتهم التصعيدية التي من شأنها أن تصل رسالتهم إلى الرئيس عباس، موضحاً أنهم اعتمدوا في رسائلهم أن يوصلوها عبر المسؤولين لكن للأسف لم يتم الاستجابة لها من أصحاب القرار.

وأتهم البراوي رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير (أم جهاد) بالوقوف عائق في وجه صرف المستحقات المالية الخاصة بعوائل شهداء 2014.

ولفت إلى أن الوزير قامت قبل شهرين وخلال تواجدها بغزة بالتوقيع على صرف المستحقات المالية لنحو 200 أسرة، لكنها عندما ذهبت لرام الله أوقفت قرار الصرف، مضيفاً أنها على ما يبدو ناقمة على أسر الشهداء أو لديها مصلحة في عدم الصرف.

المصدر : الوطنية