أفاد موقع طقس فلسطين أنه خلال الساعات الـ72 القادمة أن فلسطين ستتأثر بأجواء باردة الى باردة جداً نتيجة تدفق رياح شديدة من اصول قطبية نحو الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث يتشكل منخفض جوي ضحل وبارد جداً في الآن ذاته.

 ويتوقع أن تهطل الأمطار في مناطق واسعة من فلسطين هذا اليوم وخلال ساعات المساء القادمة. 

وتزداد برودة الأجواء يوم غد الأربعاء بشكل لافت ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً إلى شديد البرودة وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون رعدية غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا.

ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر خاصة في قمم جبال الخليل العالية وجبال الجليل في الشمال الفلسطيني، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتضعف فرص الهطولات في المساء والليل مع أجواء شديدة البرودة.

وتعبر البلاد جبهة هوائية باردة جداً في ساعات متأخرة من فجر وليل الخميس المقبل.

ويتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9 درجات مئوية ويكون الطقس غائماً، وشديد البرودة مع تساقط الامطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً فوق معظم المناطق.

وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق القمم الجبلية العالية فوق 900 متر لتشمل جبال الخليل العالية ومرتفعات جنوب بيت لحم وشمال شرق رام الله وقمة عيبال المطلة على نابلس وبقية القمم العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

فيما تشير المعطيات إلي بقاء التراكمات المحدودة بشكل عام، بحيث لا تعرقل الحياة العامة مع ضرورة الحذر من الانزلاق من قبل أصحاب المركبات في المناطق المرتفعة والأكثر عرضة لاستقبال البرد والثلوج.

وفي يوم الجمعة تكون الأجواء غائمة جزئياً مع طقس بارد جداً، ويحذر من خطر تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح الباكر.

المصدر : الوطنية