أردوغان يدعو لرفع حصار غزة ووقف الاستيطان بالضفة

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-28 13:06:41

أردوغان يدعو لرفع حصار غزة ووقف الاستيطان بالضفة

دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرار الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واصفًا الخطوة الإسرائيلية بأنها استفزاز مطلق. واعتبر أردوغان -في تصريحات له اليوم الاثنين في البحرين ضمن جولة خلي

دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرار الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واصفًا الخطوة الإسرائيلية بأنها استفزاز مطلق.

واعتبر أردوغان -في تصريحات له اليوم الاثنين في البحرين ضمن جولة خليجية تشمل السعودية وقطر- أن "إنهاء الحصار على غزة والاستيطان في الأراضي الفلسطينية شرط أولي لتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط".

وكان الكنيست الإسرائيلي صادق قبل أيام على قانون يجيز سرقة الأراضي الفلسطينية لصالح المستوطنين، وتم الإعلان عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية منذ وصول الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى السلطة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى في ديسمبر/كانون الأول الماضي -وللمرة الأولى منذ 1979- قرارًا يطالب "إسرائيل" بوقف الاستيطان في فلسطين المحتلة بأغلبية الأصوات، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت وعن استخدام حق النقض (الفيتو)، وهو ما أغضب "إسرائيل" التي اتهمت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بالتواطؤ.



المصدر: الوطنية