بحث رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، والمنسق الخاص للأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف، ما يتعلق بأزمة الكهرباء والحلول المقترحة لحلها، وضرورة تجاوب كافة الأطراف ذات العلاقة لمعالجة القضايا الإنسانية في قطاع غزة على وجه التحديد.

وتم بحث آخر المستجدات فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع القطرية، ووضع الحلول لأزمات المختلفة وعلى رأسها مشكلة الكهرباء، بحضور رئيس سلطة الطاقة المكلّف ظافر ملحم.

وناقش العمادي والحمد الله خلال لقائهما الحلول المقترحة لأزمة الكهرباء والمقترحات المقدمة لمعالجتها بعد التفاهم مع كافة الأطراف المعنية، لبلورة رؤية متكاملة لمعالجة الأزمة بشكل جذري، يشعر من خلالها المواطن الغزّي بتغييرات ملحوظة.

واستمع السفير العمادي من دولة رامي الحمد الله لرؤية القيادة الفلسطينية والجهود التي تبذلها الحكومة للتخفيف من حدة الأزمات التي يعاني منها سكان قطاع غزة على وجه التحديد، كما بحثا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السفير العمادي أن اللقاء كان إيجابياً حول مجمل القضايا التي تم الحديث فيها، مشيرًا إلى اهتمام أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني وتوجيهاته بالوقوف مع القيادة الفلسطينية وتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة.

وفي لقاء منفصل، التقى السفير العمادي بوزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، وقدم له الشكر على جهوده الكبيرة التي يبذلها في إطار تذليل العقبات وإجراء التنسيقات اللازمة مع كافة الجهات بكل ما يتعلق بملف إعادة إعمار غزة وسير العمل بوتيرة مرضية للمشاريع القطرية.

كما التقى بالقنصل الأمريكي دوانالد بلو مبرج برام الله، وناقشا معاً المقترحات المقدمة لحل مشكلة الكهرباء في غزة، وقد أشاد القنصل بجهود دولة قطر، وتمنى من الأطراف ذات العلاقة سرعة التعاون بما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني ويخفف من حدة الأزمات الإنسانية.

وكان السفير العمادي قد وصل فلسطين منتصف الأسبوع الماضي في زيارة تستغرق نحو 10 أيام سيقوم خلالها بمتابعة المشاريع الجاري تنفيذها في قطاعات الإسكان والطرق والبنية التحتية، وكذلك متابعة مشكلة الكهرباء مع الجهات ذات العلاقة، فيما أقامت اللجنة القطرية مطلع الأسبوع الجاري حفلا لتسليم الشقق السكنية من المرحلة الثانية في مدينة سمو الشيخ حمد السكنية.

المصدر : الوطنية