سوني تكشف عن مميزات التلفاز الذكي الجديد

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-23 06:06:57

سوني تكشف عن مميزات التلفاز الذكي الجديد

كشفت شركة سوني اليابانية عن التفاصيل السعرية وموعد توفر مجموعتها الجديدة من أجهزة التلفاز 4K HDR العاملة بواسطة منصة أندرويد تي في Android TV

كشفت شركة سوني اليابانية عن التفاصيل السعرية وموعد توفر مجموعتها الجديدة من أجهزة التلفاز 4K HDR العاملة بواسطة منصة أندرويد تي في Android TV، وهي المنصة التي جرى إطلاقها قبل بضع سنوات إلا أنها لم تحصل على الشعبية المطلوبة.

وبدأ هذا الأمر بالتغير بشكل بطيء خلال الفترة الماضية، حيث توفرت مجموعة من تلفزيونات 4K الداعمة لمنصة أندرويد من شركة "ليكو" بأسعار معقولة، كما كشفت شركة "إنفيديا" خلال الشهر الماضي عن منصتها القوية Nvidia Shield TV والمدعومة من قبل أندرويد تي في.

وتتكون المجموعة الجديدة من عدد من أجهزة التفاز تتبع لفئات XBR-X800E وXBR-X850E وXBR-X900E وXBR-X930E/XBR-X940E، والتي تتراوح قياساتها بين 43 إنش وصولاً إلى 75 إنش، مع معالج الصورة 4K HDR Processor X1 Extreme الذي يعمل على تعزيز معالجة الصورة بشكل أكبر وبألوان أكثر تفاصيل.

وتعتبر الميزة الأساسية التي قد تدفع المستخدمين إلى اقتناء هذه الأجهزة هي مساعد جوجل Google Assistant، كما انها تتمتع بباقي الميزات التي تقدمها أجهزة التلفاز العاملة بواسطة منصة أندرويد تي في مثل الوصول إلى متجر جوجل بلاي وتقديم الدعم لتطبيقات كروم كاست.

كما تعمل هذه الأجهزة مع جهاز Google Home لبث المحتوى بحيث يمكن إرسال المحتوى الموجود على يوتيوب وسبوتيفاي إلى جهاز التلفزيون، وتعمل شركتا جوجل وسوني على توفير Google Assistant لهذه الأجهزة، بحيث يمكن تشغيله عن طريق كبسة زر، على عكس Nvidia Shield.

ويجري إضافة مساعد جوجل الصوتي الذكي عن طريق تحديث البرامج الثابتة، ويبدأ سعر هذه التلفزيونات من 999 دولار لقياس 43 إنش ويرتفع إلى 7500 دولار لقياس 75 إنش، وتتوفر للطلب المسبق ابتداء من اليوم على أن تكون متاحة للمستخدمين بحلول شهر مارس القادم.



المصدر: وكالات