مصر والأردن تطالبان بوقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب

جددت مصر والأردن اليوم الأربعاء، المطالبة بضرورة وجود موقف دولي داعم لفلسطين، وحراك أممي لوقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب. ج

جددت مصر والأردن اليوم الأربعاء، المطالبة بضرورة وجود موقف دولي داعم لفلسطين، وحراك أممي لوقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ونظيره المصري سامح شكري في العاصمة الأردنية عمان عقب جلسة مباحثات ثنائية.

وأكد الصفدي أن فلسطين هي القضية الأساس والأولى والقضية الرئيسية بالنسبة للأردن الذي يدين ويرفض أي عمل أحادي يستهدف تغيير الوضع القائم أو يهدد الهوية العربية في الأراضي المحتلة أو يقوض حل الدولتين.

وأدان الاستيطان الإسرائيلي، مذكرا بأنه عمل غير قانوني وهو عائق رئيسي أمام جهود إحياء عملية السلام محادثات السلام بما يحقق الأمن والحل في هذه القضية.

وتحدث وزير خارجية الأردن عن وجود تعاون بين بلاده ومصر في اتخاذ كل ما هو متاح من إجراءات دبلوماسية لمنع الاستمرار في الإجراءات والممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

بدوره، ذكر وزير الخارجية المصري أن مباحثاته مع نظيره الأردني تركزت على عدد من القضايا الإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وآخر تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن إلى جانب الاستعدادات للقمة العربية التي يستضيفها الأردن نهاية آذار/مارس المقبل، لافتا إلى أن مصر والأردن لديهما رؤية مشتركة تجاه جميع تلك القضايا وسيستمران في العمل الوثيق للتعامل معها.

وأكد على مركزية القضية الفلسطينية لكافة الدول العربية وعلى رأسها مصر والأردن والعمل على ضمان حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

المصدر: الوطنية

الملخص:

جددت مصر والأردن اليوم الأربعاء، المطالبة بضرورة وجود موقف دولي داعم لفلسطين، وحراك أممي لوقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب. ج

أخبار ذات صلة