أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية "مجتبى ذوالنور" أن 36 قاعدة عسكرية أميركية في المنطقة تقع تحت مرمى الصواريخ الإيرانية.

 وشدد ذوالنور على أنه لو ارتكبت أميركا أدنى حماقة " فسنجعل الأسطول الأميركي الخامس المستقر في البحرين أثراً بعد عين " .

وأشار في كلمة القاها في مدينة قم السبت إلى الميزانية الدفاعية الأميركية العام الماضي والتي بلغت أكثر من 650 مليار دولار في حين لم تبلغ كل ميزانية إيران 100 مليار دولار.

وأضاف عضو اللجنة البرلمانية للأمن القومي والسياسة الخارجية أن إيران تعتمد استراتجية الحرب غير المتكافئة، وفي المجال الصاروخي حققت انجازات كبيرة.

وأكد بأن "تل ابيب" ستحرق بفعل الصاروخ الايراني، وفي الحقيقة هذا ليس شعارًا لأن الوقت الذي يصل فيه الصاروخ الإيراني ليضرب تل ابيب يستغرق 7 دقائق. 

ولفت النائب ذو النور إلى وجود 36 قاعدة عسكرية اميركية في المنطقة ، وقال إن "الاسطول الخامس الاميركي يحتل قسما من البحرين، وأن أبعد قاعد عسكرية للعدو موجودة في المحيط الهندي، لكن هذه القواعد تحت مرمى المنظومات الصاروخية الايرانية ، وفي حالة ارتكاب العدو أدنى حماقة فسيتم محوها.

وأشار إلى الحرب الواسعة التي يشنها العدو في المجالات الثقافية والاقتصادية، وقال إن "الاستكبار العالمي ساند العدو البعثي خلال سنوات الدفاع المقدس الثمان لكن لم يتمكن من تحقيق مآربه المشؤومة ولهذا السبب فانه يتابع حربه باساليب جديدة".

وأوضح أن الدوافع المعنوية والمعتقدات هي المقومات الرئيسية لتطور إيران، مضيفا أن الإعداء فرضوا الحظر على الشعب والجمهورية الاسلامية ووضعوا العراقيل لإعاقة التقدم في بعض المجالات.

وأكد أن إيران حققت تطورًا كبيرًا في بعض الميادين مثل المعدات الدفاعية والصاروخية ومجالات الطاقة النووية والجو فضائية والخلايا الجذعية وتقنية النانو.

المصدر : وكالات