إيران تتحدى: سنطلق صواريخنا بوجه "أي تهديد"

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-24 07:09:42

إيران تتحدى: سنطلق صواريخنا بوجه "أي تهديد"

أعلن قائد بالحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، أن بلاده ستستخدم صواريخها ضد أعدائها إن هم هددوا أمنها، وذلك على خلفية عودة التوتر مع الولايات المتحدة. ونقلت قنا

أعلن قائد بالحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، أن بلاده ستستخدم صواريخها ضد أعدائها إن هم هددوا أمنها، وذلك على خلفية عودة التوتر مع الولايات المتحدة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" عن وكالة رويترز، أن قائد القوة الجوية الفضائية بالحرس الثوري، البريجادير جنرال أمير علي حاجيزادة، قال "نعمل ليل نهار لحماية أمن إيران، إذا رأينا هفوة من الأعداء ستسقط صواريخنا بأصواتها المدوية على رؤوسهم".

وأورد موقع الحرس الثوري "سباه نيوز"، في وقت سابق السبت، نبأ بدء مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ، تهدف إلى إظهار "الاستعداد التام لمواجهة التهديدات" بما فيها "العقوبات المهينة" ضد إيران، التي أعلنتها واشنطن الجمعة.

وانطلقت المرحلة الأولى من مناورات "المدافعون عن سماء الولاية" للدفاع الجوي بالحرس الثوري في محافظة سمنان شرق العاصمة طهران.

وتهدف المناورات العسكرية إلى إظهار الاقتدار والجاهزية الكاملة للدفاع عن إيران على نطاق واسع من خلال تغطية أكثر من 35 ألف كيلومتر مربّع في محافظة سمنان شرق العاصمة الإيرانية طهران.

وستشمل المناورات اختبار مختلف أنواع المنظومات الجوية والرادارية، ومراكز التحكم والقيادة والحرب الإلكترونية، وفق الموقع.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، توعد إيران بعد أنشطتها العسكرية الأخيرة، معتبرا أنها "تلعب بالنار".

وقال ترامب في تغريدة نشرها حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، الجمعة، إن طهران "لا تقدر كم كان أوباما لطيفا معها، وأنا لست كذلك".

ورد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تغريدة ترامب بتغريدة أخرى، قائلا إن إيران "لا تعبأ بالتهديدات الأميركية".



المصدر: سكاي نيوز عربية