أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص مصر على مواصلة جهودها لإحياء عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، موضحاً أهمية التوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية لخلق حالة من الاستقرار في جميع دول المنطقة.

جاء ذلك خلال بحثه مع وفد من معهد الشرق الأوسط الأمريكي في واشنطن برئاسة ويندي تشامبرلين مديرة المعهد وعضوية عدد من السفراء الأمريكيين السابقين تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية والتنسيق المشترك في عملية السلام في الشرق الأوسط.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، أن السيسي رحب بالوفد الأمريكي، مؤكداً على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وحرص مصر على زيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة لتطوير العلاقات في مختلف المجالات.

وقال يوسف: لقد أشار الرئيس إلى أن التحديات الإقليمية والدولية الراهنة تتطلب تعزيز أطر التشاور بين البلدين لما لذلك من انعكاسات إيجابية على الأمن القومي للدولتين.

وأضاف أن أعضاء الوفد الأميركي أعربوا في ختام اللقاء عن تطلعهم إلى عقد لقاءات مع المسئولين المصريين بهدف التعرف عن قرب على الرؤية المصرية إزاء التطورات الإقليمية ونقل انطباعاتهم إلى دوائر اتخاذ القرار بالولايات المتحدة، بما يساعدها على بلورة استراتيجية واضحة لسبل التعامل مع التحديات والأزمات القائمة بالمنطقة.

المصدر : الوطنية