بدأت دائرة الطرق والمنشآت في بلدية غزة الخميس، بصيانة الشوارع المتضررة من المنخفض الجوي الذي تعرضت له المدينة في الأيام الماضية.

وأوضحت الدائرة أن الأعمال شملت صيانة الشوارع الأكثر حيوية والتي تضررت بفعل المنخفض الجوي بهدف تسهيل حركة المواطنين في المدينة.

وأشارت إلى صيانة نحو" 40 " موقعاً مختلفاً منذ بداية الأسبوع الحالي في شوارع رئيسة وفرعية بالمدينة وسيجري خلال الأيام القادمة، صيانة كافة الشوارع التي تم رصدها بعد المنخفض.

وبينت أن أعمال الصيانة شملت عدة شوارع رئيسها منها: شارع الصحابة بحي الدرج، وتقاطع شارعي عمر بن الخطاب والجلاء، وتقاطع شارعي عون الشوا، وجامعة الدول العربية، وشارع اللد والرملة، وشارع المنصورة بحي الشجاعية، وشارع حميد بمعسكر الشاطئ غرب المدينة.

ولفت النظر إلى استخدام نحو( 200 ) متر من بلاط "الإنترلوك" في أعمال صيانة الشوارع بهدف سد الثغرات في الطبقات الإسفلتية التي تآكلت بفعل مياه الأمطار، مشيرةً إلى تسوية نحو( 10 ) شوارع ترابية وردم الانجرافات التي أحدثتها سيول الأمطار في المنخفض الجوي.

وأكدت الدائرة أنها ستواصل عمليات صيانة الطرق لاسيما الأكثر حيوية منها والتي تضررت بفعل المنخفض الجوي الأخير.

من جهتها، دعت بلدية غزة كافة المواطنين في المدينة للتواصل معها وتقديم الشكاوي المتعلقة بالطرق أو أي شكاوى أخرى تتعلق بخدمات البلدية عبر صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وتطبيق البلدية على الهواتف الذكية، وموقع البلدية على الإنترنت .

وتعاني العديد من شوارع المدينة من تأكل في طبقاتها الإسفلتية بسبب قدمها وحاجتها للتأهيل والتطوير، والتي تسبب الحصار في تأخر البدء بتنفيذها، وفق ما ذكرته البلدية.

وتمكنت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية من تنفيذ نحو( 91 ) مشروعاً في مجال تطوير الطرق بقيمة إجمالية بلغت نحو( 60 ) مليون دولار .

المصدر : الوطنية