#بدناش_نداوم_للـ4.. وسم طلابي في غزة تداوله الموظفون

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-25 07:36:42

#بدناش_نداوم_للـ4.. وسم طلابي في غزة تداوله الموظفون

وأ

أطلق طلبة كلية طب الأسنان في جامعة الأزهر بغزة وسم #بدناش_نداوم_للـ4 على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ليطالبوا من خلاله إدارة الجامعة بالعدول عن قرارها بزيادة أوقات الدوام للساعة الرابعة مساءً.

وأثار الوسم زوبعة من الآراء لم تقتصر فقط على طلبة الجامعة وإنما شارك به عدد من طلبة الجامعات الأخرى والموظفين وعدد من الشباب العاملين في أعمال حرة، مساندين لطلاب الأزهر بطرق مختلفة ترفض الدوام حتى الـ 4 مساءً.

وأعرب عدد من طلاب الجامعات عن رفضهم قرار تأخير الدوام لأسباب تتعلق بقدرة الطالب على التركيز والإنتاج بفاعلية بعد يوم كامل من الدوام والمحاضرات، حيث كان أبرزها وأكثرها تهكمًا "الاترمال و الحشيش مملي البلد، لنفترض بنت روحت من غزة للجنوب الساعة 6، رئاسة الجامعة بتضمن سلامتها؟".

وسخر أحدهم قائلاً "تحب تقول ايه لحضرة الجامعة بمناسبة التمديد الجديد حسبي الله ونعم الوكيل"، وجاء آخر "لابتسامة ناصعة البياض نرفض الدوام حتى الـ 4".

وكانت غالبية التعليقات تعتمد على السخرية والتهكم في الطرح الذي غالبا مما أدى إلى ثبات الوسم كأعلى الوسوم رواجاً محلياً.

وأوضح العديد من طلاب الجامعات أن من حق الطالب في أي جامعة إبداء رفضه على أي قرار وتقديم حجته للإدارة وعلى الإدارة الاستجابة لذلك، كما ذكر أحدهم "من أجل مصلحة الطالب".

وبالرغم من أن الوسم أطلقه طلاب جامعة الأزهر ومن المفروض أنه شأن طلابي أكاديمي، إلا أن عدداً كبيراً من الموظفين في القطاعات المختلفة بغزة تعاملوا معه ، وقالوا "يبدوا أن هناك إجماع على كره الرقم 4 عند الطلاب وليس فقط نحن كموظفين".

وخاطب أحدهم "كل المتضررين" من داوم الساعة 4 في أي التزام مغرداً "بعد الساعة 3 لا أحد يستوعب شيء"، بينما انفرد أحدهم بتغريدته التي لاقت رواجً كبيراً حيث قال "من طلب العلا سهر الليالي، لاحظ أنه برضوا مقالش داوم للأربعة".



المصدر: الوطنية