أطلقت الفنانة التونسية منال عمارة حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لمكافحة التمييز العنصري، الذي يثير جدلا كبيرا في البلاد، وهو ما أدى لتفاعل عدد كبير من نجوم الفن والإعلام معها.

وكانت إحدى المنظمات المدنية التي تعنى بمحاربة التمييز ضد ذوي البشرة السوداء لجأت إلى عمارة التي تحظى بمتابعة كبيرة على موقع "فيسبوك" (يتابعا 2.6 مليون مستخدم) لإطلاق حملة للحد من هذه الظاهرة المستشرية في البلاد.

هذا الأمر دفع عمارة لنشر صورة لها مرفقة بهاشتاغ بعنوان " xracisme " (ضد العنصرية)، داعية متابعيها وجميع المشاهير إلى المشاركة في الحملة عبر نشر صور لهم تعبر عن رفضهم لهذه الظاهرة.

وكتبت بن عمارة على حسابها : " إنسان يتعرض للعنف في تونس من أجل لون بشرته؟ نطلب من جميع من يتابعني حركة صغيرة أو صورة كهذه تؤكد للعالم أننا ضد التمييز العنصري».

وبعد تفاعل عشرات المستخدمين وعدد كبير من المشاهير مع هذه الحملة، كتبت عمارة «شكرا لكل الناس (مشاهير وإعلامين) الذي ساعدونا في هذه الحملة ضد التمييز العنصري، الحملة ما زالت متواصلة، بانتظار المزيد منكم».

وتشهد تونس حوادث متفرقة تتعلق بالتمييز ضد ذوي البشرة السوداء، كان آخرها تعرض ثلاثة طلاب أفارقة للاعتداء بسكين وسط العاصمة قبل عدة أيام، وهو ما تسبب بموجة استنكار كبيرة من قبل عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

المصدر : القدس العربي