حصل بنك فلسطين الأربعاء، على جائرة أفضل بنك في العالم بمجال الشمول المالي، من مجلة "The Banker" الشهيرة بمجال المال والأعمال والصناعة المصرفية، وضمن تصنيفها السنوي للبنوك حول العالم.

وجاء ذلك، في سابقة هي الأولى على مستوى الوطن العربي، الذي تنال فيه مؤسسة مصرفية عربية هذه الجائزة للعام 2016، فيما حصل البنك على جائزة ثانية ضمن "أفضل بنك في فلسطين للعام 2016".

وتتوج البنك بهذه الجائزة خلال حفل كبير عقد بالعاصمة البريطانية لندن، بمشاركة عدد من صاحبات واصحاب الأعمال ورؤساء مجالس إدارة ومدراء عامين لمؤسسات مصرفية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وبحضور رواد القطاع المصرفي العربي والعالمي.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، فإن هذه  التصنيفات التي حصل عليها البنك تتويجاً لرياديته في تطوير الخدمات المصرفية وتوسعها وتلبيتها لاحتياجات عملائه على المستويين المحلي والاقليمي خلال عام 2016 ضمن منظومة شاملة لأخلاقيات المهنة والقيم المتعارف عليها، والذي يأتي تباعاً مع الإنجازات التي حققها البنك في الأعوام السابقة. لتستمر المجلة بتصنيف البنك كأفضل بنك في فلسطين على مدار السنوات الماضية.

وتسلم الجائزة وفد ممثل عن بنك فلسطين، ضم كلاً من هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، ورشدي الغلاييني، نائب المدير العام، وراية يوسف، رئيس دائرة تطوير البرامج والمنتجات، وكامل الحسيني، رئيس دائرة العلاقات الدولية وعلاقات المساهمين.

وأعرب الشوا، عن سعادته البالغة لحصول البنك على جائزة أفضل بنك في العالم في مجال الشمول المالي لأول مرة على مستوى العالم، وجائزة أفضل بنك في فلسطين.

وقال الشوا: "إنها مناسبة مهمة لنقول بأن فلسطين ومؤسساتها المالية أصبحت عالمية بإنجازاتها وتميزها، وأضحت قادرة على العمل بمستوى البنوك العالمية، وتقدم نفسها في كبرى المحافل الاقتصادية الدولية عبر نجاحات تتحقق بجدارة ويُعتَرفُ بها لتمثل فلسطين أفضل تمثيل".

المصدر : الوطنية