العوض: لا يمكن القبول بوضع المجلس الوطني القائم "بالثلاجة"

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-23 08:24:10

العوض: لا يمكن القبول بوضع المجلس الوطني القائم "بالثلاجة"

قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، إنه لا يمكن الذهاب مباشرة لعقد مجلس وطني جديد وترك المجلس في فراغ وكأن القديم غير موجود أصلاً. وأكد الع

قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، إنه لا يمكن الذهاب مباشرة لعقد مجلس وطني جديد وترك المجلس في فراغ وكأن القديم غير موجود أصلاً.

وأكد العوض في تصريح صحفي "للوطنية" مساء الأربعاء، أن المجلس الوطني بقوامه الحالي لا بد أن يبقى قائما ويمارس مهامه باعتباره الهيئة التشريعية الأولى لكل الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده.

وأضاف:" أن الصيغة التي تم الاتفاق عليها تظهر أن المجلس القائم حاليًا ليس موجودًا، حيث سنبقى معلقين في الهواء"، وفق تعبيره.

وشدد على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال المساس بمكانة هذا المجلس أو الايحاء بتجميدها لحين اتمام تشكيل مجلس وطني جديد سواء بالانتخاب أو بالتوافق حيث يتعذر الانتخاب، وفق قوله.

وأوضح أنه لا يمكن القبول ببعض الآراء التي تلمح  وتريد أن تتعامل بأن المجلس القائم حاليا وكأنه غير موجود، معتبرًا أن ذلك القبول بوضع هذا المجلس القائم حاليا في ما وصفه بـ "التابوت أو في ثلاجة".

وتابع:" هذا غير مقبول اطلاقا لأنه يحدث فراغا بنفس مكانة ووحدانية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وأن المجلس الوطني الحالي سيبقى قائما يمارسه دوره ومهامه لحين الانتهاء الكلي من اجراءات تشكيل مجلس وطني جديد وفق الأصول".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قال ظهر اليوم، إنه تم الاتفاق على تشكيل مجلس وطني جديد بمشاركة كافة الفصائل بما فيها حركتي حماس والجهاد الاسلامي".



المصدر: الوطنية