باركت فصائل فلسطينية عملية القدس التي قتل فيها 4 جنود إسرائيليين وأصيب 18 أخرين وصفت جراحهم بين خطيرة ومتوسطة، الأحد في جبل المكبر شرقي القدس المحتلة، مؤكدةً على استمرار انتفاضة القدس.

وقالت حركة حماس إن عملية القدس تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وأكدت حماس أن المقاومة مستمرة وانتفاضة القدس ماضية وأن كل محاولات القتل والاجرام الإسرائيلي بحق شعبنا ومقاومتنا وأهلنا في القدس لن تكسر إرادة المقاومة ولن تزيدها إلا إصراراً على المضي قدما في طريق الجهاد والمقاومة

من جانبها، باركت حركة الجهاد الإسلامي عملية الدهس التي نفذت في جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، إن عملية القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

بدورها، باركت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية عملية الدهس،  مؤكدة أن العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الكتائب إن خيار المقاومة هو الذي سيجبر الاحتلال على الرحيل، وأن هذا الطريق من العمليات هو أحد السبل النضالية للنيل من الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، وصفت حركة المجاهدين عملية الدهس بالبطولية والشجاعة وتأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وإرهابه ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيانها " إن العملية تؤكد على استمرار نهج الانتفاضة رغم كل محاولات الاحتلال الفاشلة لوأدها والنيل منها".

ودعت الحركة أهل الداخل والقدس والضفة إلى تصعيد الانتفاضة في وجه المحتل و الى مزيد من هذه العمليات والتصدي لجنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وفي ذات السياق، قالت حركة الأحرار إن العملية تثبت تمسك أبناء شعبنا بنهج وخيار المقاومة والمواجهة وعلى استمرارية الانتفاضة رغم كل محاولات إخماد شرارتها ومسيرتها من قبل الاحتلال وأعوانه.

وأضافت أن العملية نوعية ورسالة تأكيد على حيوية انتفاضة القدس وفشل منظومة الاحتلال الأمنية، مشددة على أنها رد طبيعي على إجرام الاحتلال المتواصل بحق شعبنا وإعداماته الميدانية.

بدورها، أكدت لجان المقاومة الشعبية أن عملية القدس تعتبر رسالة قوية على تمسك شعبنا بخيار المقاومة.

وقالت في بيان صحفي : "إن عملية اليوم أربكت حسابات الاحتلال وأكدت بأن القدس ستبقى عنوان الانتفاضة والثورة ومن يحاول المساس بها سيحرق بلهيبها".

المصدر : الوطنية