مصر: ضبط 3 متهمين جدد بحادث تفجير الكنيسة البطرسية

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-29 12:41:15

مصر: ضبط 3 متهمين جدد بحادث تفجير الكنيسة البطرسية

 أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأربعاء، ضبط متهمين جدد في حادث تفجير الكنيسة البطرسية. وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في إطار استكمال الجهود المبذول

 أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأربعاء، ضبط متهمين جدد في حادث تفجير الكنيسة البطرسية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في إطار استكمال الجهود المبذولة في مجال تتبع وملاحقة منفذي الحادث الإرهابي، تم ضبطت الهاربين (مهاب مصطفى السيد قاسم – كرم أحمد عبدالعال إبراهيم) من العناصر الرئيسية في ارتكاب الحادث، فقد تمكن فريق البحث من ضبط الثاني بينما لازالت الجهود مستمرة لضبط المتهم الأول".

وفي سياق آخر، تمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد وضبط (3) من عناصر "البؤرة الإرهابية" المنفذة للحادث والذين كانوا يخططون لتنفيذ "عمليات أخرى خلال الفترة الحالية تستهدف منشآت حيوية وهامة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد.

ونشر موقع "اليوم السابع" أسماءهم وهم "أحمد عاطف عوض صالح" مواليد 20/8/1983، مقيم بمنطقة الزيتون بالقاهرة ، نقاش، و"عبدالرحمن عبدالفتاح على عويس" مواليد 20/6/1983, مقيم بمنطقة المطرية بالقاهرة ، تاجر، و"عبدالحى نور الدين أبو المجد حسانين" مواليد 16/9/1980 ، يقيم بمنطقة الزيتون بالقاهرة، حيث عُثر بحوزة الأخير على (3) عبوات ناسفة و (3) فرد خرطوش محلى الصنع وكمية كبيرة من طلقات الخرطوش.

وكشفت عمليات الفحص سابقة ارتباط المضبوط "أحمد عاطف" بجماعة الإخوان المسلمين ومشاركته في تأمين مسيرات الجماعة باستخدام الأسلحة النارية وقناعته وباقي عناصر البؤرة بالأفكار التكفيرية واتفاقهم على الاشتراك في تنفيذ الحادث، وفق اليوم السابع.

وكما تم إحالة المضبوطين للنيابة لمباشرة تحقيقاتها، وتوالى الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة ضبط الهارب "مهاب مصطفى".



المصدر: اليوم السابع