الاحتلال يحكم على قاصرين من القدس بالسجن لمدة عامين

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-26 00:52:13

الاحتلال يحكم على قاصرين من القدس بالسجن لمدة عامين

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، حكماً بحق الطفلين القاصرين شادي فراح (13 عاماً) وأحمد الزعتري(13 عاماً) من القدس بالسجن الفعلي لمدة عامين. وقال

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، حكماً بحق الطفلين القاصرين شادي فراح (13 عاماً) وأحمد الزعتري(13 عاماً) من القدس بالسجن الفعلي لمدة عامين.

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، إن قرار المحكمة الذي صدر اليوم لا يشمل الفترة الماضية التي أمضياها وهي عام كامل، حيث اعتقلا في تشرين الثاني من عام 2015، واحتساب الحكم يبدأ من تاريخ 29/11/2016، وهذا يعني بأن الحكم الفعلي لشادي وأحمد يكون ثلاث سنوات وليس سنتين.

وأوضح محمود أن الحكم جاء نتيجة صفقة مع النيابة، التي هددت بشكل علني أنه إن لم يتم القبول بها، سيتم إرجاء المحكمة إلى موعد آخر، وسيكون عرض العامين لا وجود له، وقد يكون هناك حكم آخر، ما دفع عائلتي الطفلين للموافقة على الحكم.

وكان الاحتلال الإسرائيلي اعتقل شادي وأحمد بزعم نيتهما تنفيذ عملية طعن بالقدس، ووضعهما فيما يسمى مؤسسة اجتماعية في منطقة طمرة داخل أراضي الـ48، بظروف اعتقاليه صعبة، حيث كانا يحتجزان مع مدمني الكحول والمخدرات، ما دفع أسرهما المطالبة بنقلهما الى السجون الفعلية ووضعهما مع الأسرى، ولكن دون جدوى، بحسب ما نشرته وكالة وفا الفلسطينية.



المصدر: الوطنية