"المسراق" عضو جديد في جسم الإنسان سيفتح أفاقًا جديدة للعلم

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-29 10:48:12

"المسراق" عضو جديد في جسم الإنسان سيفتح أفاقًا جديدة للعلم

كشفت دراسة جديدة عن عضو جديد في الجسم كان يعتقد في السابق بأنه جزء من هيكل الجهاز الهضمي، ليرتفع بذلك مجموع الأعضاء البشرية إلى 79 عضوًا. ويطلق على العضو الجديد و المكتشف اسم "المسراق"، حيث ي

كشفت دراسة جديدة عن عضو جديد في الجسم كان يعتقد في السابق بأنه جزء من هيكل الجهاز الهضمي، ليرتفع بذلك مجموع الأعضاء البشرية إلى 79 عضوًا.

ويطلق على العضو الجديد و المكتشف اسم "المسراق"، حيث يعد طية مزدوجة من الغشاء البريتوني (أكبر غشاء مصلي في الجسم)، الذي يغلف تجويف البطن والحوض، ويغطي معظم أعضاء البطن، ولم تحدد وظيفته بعد .

وأجرى مكتشف العضو الجديد  الدكتور كالفين كوفي الدراسة في مستشفى جامعة "ليميريك" فى الدنمارك، ونشر نتائجها الأربعاء، في دورية "لانسيت" الطبية .

وقال الدكتور كالفين إن "الاكتشاف سيفتح أفاقاً جديدة في مجال العلم بالإضافة لتدريسه لطلبة الطب على أنه عضو مستقل، كما أن هناك كتب أعادت تعريفه وفقاً للاكتشاف الجديد".

ويعد "المسراق" من بين 74 عضوا يلعبون أدواراً حيوية في الحفاظ على صحتنا إلى جانب خمسة أعضاء رئيسية في جسم الإنسان   وهي القلب والدماغ والرئتين والكليتين والأعضاء الحيوية، ليكون مجموع الأعضاء 79 عضواً .

وكان العالم الإيطالي ليوناردو دافينشي في عام 1508 سابقاً قد تحدث عن "المسراق" وتم تجاهل أهميته على مدى قرون من الزمن ليعد كالفين ويثيرها من جديد .



المصدر: وكالات